شاهد بالصور مرحاض ذهبي في متحف نيويورك ويحق للزائرين إستعماله

تدأول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يصور متحف “سولومون أر جاجنهايم” في نيويورك من الداخل وعرض قاعدة توالت ذهبية عيار 18 موضوعة في الطابق الخامس من المتحف قام بتصميمها الفنان الإيطالي “ماوريتسيو كاتلان” وذلك بعد أن غاب عن الساحة فترة.

شاهد مرحاض ذهبي في متحف نيويورك ويحق للزائرين إستعماله

شاهد مرحاض ذهبي في متحف نيويورك ويحق للزائرين إستعماله

وعاد بهذا التصميم الذهبي لقاعدة التوالت ويعد هذا التصميم لمن هم أثرياء ويرغبون في الترفية الفاحش بالثروة وتم فتح الدور الخامس لإستخدام الزائرين يوم أمس الجمعة وأكدت إدارة المتحف على حق الزائرين لإستعمال الحمام الذهبي والجلوس على القاعدة الذهبية دون دفع أي رسوم إضافية ولكن بشرط حسن الإستخدام ويشتهر الفنان الإيطالي كاتيلان الذي يبلغ من العمر 55 عاما بأعماله الفنية الرائعة والمليئة بالمداعبة.

وهو من أغلى الفنانين في المزادات العلنية وقال الفنان أن تصنيع القاعدة الذهبية هي من الفرص النادرة التي تجعلك تقضي وقتا سعيدا مع شيء خاص من الجمال يجعلك لا تصدق أنه حقيقي وعبر كاتلان عن سعادة لوضع القاعدة الذهبية للحمام في غرفة عادية ويستطع الزائر إستخدامها وهذا أفضل من أن تضع في تمثال.

IMG_5932 1 2 3 4 6 7 8

A fully functioning solid gold toilet، made by Italian artist Maurizio Cattelan، is going into public use at the Guggenheim Museum in New York on September 15، 2016. A guard will be stationed outside the bathroom to protect the work، entitled 'America'، which recalls Marcel Duchamp's famous work، 'Fountain'. / AFP / William EDWARDS (Photo credit should read WILLIAM EDWARDS/AFP/Getty Images)
A fully functioning solid gold toilet، made by Italian artist Maurizio Cattelan، is going into public use at the Guggenheim Museum in New York on September 15، 2016.
A guard will be stationed outside the bathroom to protect the work، entitled ‘America’، which recalls Marcel Duchamp’s famous work، ‘Fountain’. / AFP / William EDWARDS (Photo credit should read WILLIAM EDWARDS/AFP/Getty Images)

10


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد