سفراء أوروبيون يهاجمون اسرائيل ويطالبون بوقف ممارساتها ضد الفلسطينيين

أظهرت صحيفة معاريف بعض التوترات بين الحكومات الاوروبية واسرائيل بشأن المساعدات التي ترسلها الدول لاعانة الفلسطينيين وتخفيف الآمهم وفي المقابل تقوم اسرائيل بإهدار تلك المساعدات بشتى الطرق.
واليوم تسلم اللوآء يوآف مردخاى في مقر مكتب تنسيق الآنشطة الحكومية رسالة من ثمانية سفراء أوروبيون يطالبون فيها وقف ممارسات اسرائيل اللاإنسانية ضد بدو الشعب الفلسطينى في الضفة الغربية والتي تتمثل في مصادرة خيام العائلات الفلسطينية وتركهم بلا مأوى. وأشاروا إلى أن اسرائيل تتسبب في اضرار مالية تصل لعشرات الالاف من الدولارات واهدار مساعدات الدول الاوروبية.

ونشرت صحيفة الجارديان اليوم اتهامات السفراء الثمانية لاسرائيل بإنتهاك القانون الدولى وممارسة نشاطات وحشية ضد الشعب الفلسطينى ومصادرة خيامهم.
360
ووقع سفراء اسبانيا والنرويج وايطاليا وبلجيكا والسويد والمانيا وايرلندا الرسالة التي يستنكرون فيها اهدار اسرائيل المساعدات التي ارسلتها تلك الدول لأسر فلسطين الضعفاء.
ويجدر بالذكر أن السفراء وصفوا اسرائيل في رسالتهم بدولة الاحتلال وأنها كحكومة احتلال فيجب عليها تلبية احتياجات الاساسية للفلسطينيين من مسكن وغذاء، وأن ابقاء الخيام للفلسطينيين لن يشكل خطر على اسرائيل بأى شكل من الاشكال.

وذكر السفراء أنه تم بناء مساكن للفلسطينيين بفضل مساعدات الدول الاوروبية وبعد الانتهاء من الوحدات السكنية زعمت اسرائيل أن البناء في الضفة الغربية غير قانونى وقامت الجرافات الاسرائيلية بهدم الوحدات السكنية وطرد البدو الفلسطينيين وتركهم بلا مأوى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد