رئيس روسيا فلاديمير بوتين يقدم هدية للعاهل المغربي محمد السادس

خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك المغربي محمد السادس، لبلد روسيا الاتحادية والمحادثات التي قام بها مع الرئيس فلاديمير بوتين كشف متحدث باسم المكتب الإعلامي للانتخابات المركزية الروسية، أن روسيا قد قدمت هدية للعاهل المغربي محمد السادس،  وكانت الهدية عبارة عن كتاب لرئيس لجنة المكتب الإعلامي للانتخابات المركزية الروسية فلاديمير تشوروف.

هدية بوتين للملك محمد السادس

هذا الكتاب مترجم إلى العربية، ويحمل عنوان: “رحلة إلى المغرب مع أنستاس إيفانوفيتش ميكويان” لمؤلف فلاديمير تشوروف. وأما أنستاس إيفانوفيتش ميكويان فقد كان من قيادات الاتحاد السوفياتي، ومن أبرز أنصار زعماء الاتحاد السوفياتي لينين وستالين، وشغل مناصب قيادية في الحكومة والحزب الشيوعي السوفيتي.

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس كان في زيارة عمل رسمية لروسيا يومي 15 و16 من هذا الشهر -مارس-،  وقد التقى الملك ببعض المسؤولين الروس، وناقش معهم سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، مع التطرق لبعض القضايا العالمية التي تقع هذه الأيام. وتمت عملية التوقيع على بعض الاتفاقيات والمعاهدات في بعض القطاعات التجارية والاقتصادية التي من شأنها خلق فرص تعاون بين بلد روسيا والمغرب.

العاهل المغربي مع الرئيس فلاديمير بوتين

بوتين محمد السادس

وقد كان هذا الكتاب الذي أهدته روسيا إلى الملك محمد السادس جزء من سلسلة كتب روسيا بعنوان: “رحلات القرن العشرين”، ويتحدث كتاب “رحلة إلى المغرب مع أنستاس إيفانوفيتش ميكويان” عن تاريخ العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين المغرب وروسيا، ويذكر التطورات التي شهدتها العلاقة بين هذي البلدين.

المصدر: روسيا اليوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد