دراسة تكشف عن سبب اختيار السيدات لتأخير الإنجاب

في دراسة جديدة قامت بها كلية لندن الجامعية، أظهرت أن أكثر من نصف النساء لم ينجبن أول طفل لهن حتى سن الثلاثين، وأن السبب الأساسي وراء هذا هو التركيز على العمل.

ووفقا لموقع سكاي نيوز، فإنه قد تم إعداد هذه الدراسة لفهم ما هو سبب تأخر النساء في إنجاب الأطفال، فتم منح 411 مشاركة قائمة تحتوي على 11 اختيار، وطُلِب منهن اختيار ما يصل إلى 3 خيارات كانت مهمة ورئيسية لتحديد العمر المفضل لديهن للإنجاب.

وكشفت النتائج أن  العامل الأكبر للتأخر في الإنجاب هو العمل، ومن ثم يليه الإحساس والشعور بالاستعداد، وتوفير الوضع المالي الجيد لرعاية الأطفال.

وفي هذا الاستطلاع، وُجد أن 30 عاما هو متوسط العمر المفضل لإنجاب طفل لأول مرة، وذلك نابع من رغبة السيدات بتطوير حياتهن المهنية أولا.

وقال الباحثون أن الكثير من النساء يرغبن في إنجاب أطفالهن فقط عندما تكون حياتهن المهنية مستقرة وكذلك عند امتلاك المال الكافي لرعاية الأطفال، وعند استقرار عواطفهن.

ووضحت البروفيسور «جويس هاربر»، وهي المؤلف الرئيسي لهذه الدراسة أن النساء إلى الآن، ما زلن يقدمن حياتهن المهنية على إنجاب الأطفال، حتى في العام الحالي.

كما أضافت جويس أن النتائج توضح  أهمية قيام مدراء العمل بدعم النساء من أجل التقدم في حياتهن المهنية وتقديم العائد اللائق بهن، حتى يتمكن من تحمل تكاليف رعاية الأطفال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد