“خبراء الصحة العالمية”..خبر انتشار “كورونا” عن طريق الهواء جاء متأخراً

انتشار فيروس كورونا في العالم أعاد الجدل الموجود منذ القدم حول نظرية انتقال الأمراض المعدية عبر الهواء.

"خبراء الصحة العالمية"..خبر انتشار "كورونا" عن طريق الهواء جاء متأخراً

وانتقل الجدل مؤخراً إلى مرحلة كبرى بين منظمة الصحة العالمية وخبراء علم الفيروسات، الذين ينتقدون المنظمة العالمية التي ترفض بدورها التأكيد على خطر انتقال الفيروس عبر قطيرات بالغة الصغر في الهواء.

وبعد حوالي قرن كامل منذ الزمن، أعاد الفيروس الجدل حول طريقة انتقال الأمراض المعدية.

وبعد مدة طويلة من الإنتظار، خرجت منظمة الصحة العالمية مؤخراً من صمتها، محذرة من خطر انتشار الفيروس عبر قطيرات بالغة الصغر في الهواء.

ولكن هذا التحذير جاء متأخراً بالنسبة لخبراء الفيروسات، الذين يرون أن إعلانه خلال وقت أبكر كان سيساعد في تسريع عملية السيطرة على انتشار المرض.

ورغم التحذير الذي قدمته المنظمة، تصر على ضرورة التوصل لدليل قاطع على لإثبات انتقال الفيروس عن طريق الهواء، كما يشير مسؤولوها، إلى أن أعداد المصابين كان سيكون أكبر بكثير، في حال كانت نظرية انتقال الفيروس عبر الهواء صحيحة.

أما الخبراء، ففي حالة غضب من تمسك منظمة الصحة بفكرة انتشار خلال الاختلاط بشخص مصاب أو بشيء ملوث، وعدم التمسك الكلي بنظرية انتقال الأمراض عبر الهواء الفاسد.

ويشار إلى أن التعداد العالمي لإصابات فيروس كورونا حول العالم أفادت، اليوم الأحد، بوصول إجمالي الإصابات بالفيروس إلى أكثر من 12 مليوناً و8 آلاف إصابة و567 ألف وفاة، كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز الـ7 ملايين شخص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد