حقيقة ظهور فيروس جديد في الصين

وسط ما يحدث حول العالم من مشاكل اقتصادية ومعاناة من التضخم في دول العالم أثر الحرب الروسية الأوكرانية، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للصين حيث يوجد أشخاص يرتدون الملابس الواقية من فيروس كورونا، وكان عددهم كبيرا وأيضا فرار العديد من الناس في الشوارع، كل هذا ظهر بالفديو، مما دفع الناس إلى ظن بي أنه يوجد فيروس جديد بالصين ولم يفهم البعض ما الذي يجري هناك وماذا يحدث.
فالحقيقة أنه زادت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الصين، وتم اكتشاف حالات في أحد أكبر مصانع أجهزة إيفون في الصين والمتواجد في مدينة تشنغتشو (وسط)، ويتم إدارة المصنع بواسطة المجموعة التايوانية “فوكسكون”، وعدد موظفين حوالي 200 ألف شخص.
وقد أعلنوا أنهم رصدوا مجموعة قليلة من حالات كورونا الأسبوع الماضي ولكن لم يذكروا العدد تحديدا.
وقالوا أيضا إن ما يتم تداوله بوجود حالات كثيرة ربما تصل إلى 10 الآلاف مصاب بأنها إشاعات خاطئة تماما.
كما قالت المجموعة أيضا إن موظفي الشركة يخضعون للفحص بشكل يومي، كما يلتزمون بالحجر الصحي في الموقع.
ولكن ظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي توضح أن العمال قد غضبوا من الإجراءات الاحترازية الصارمة المفروضة عليهم، وهذا قد انعكس على المصنع، حيث قرر بعض الموظفين الفرار من المصنع، ولذلك المدن التي تجاور مدينة تشنغتشو وضعوا خطة لعزل هؤلاء العمال الفارين والعائدين مدنهم ومنازلهم، وهذا ما يفسر وجود أشخاص تفر في الفيديوهات وأشخاص أخرى من الصحة يلحقون بهم.
هل سيؤدي زيادة أعداد مصابي كورونا إلى تقليل إنتاج إيفون في الصين؟
قالت مصادر إنه ربما ينخفض إنتاج الآيفون في المصنع بنسبة 30 % في شهر نوفمبر الحالي، ولذلك تسعى مجموعة فوكسكون إلى زيادة الإنتاج في مصانع أخرى لتعويض هذا النقص.
المصادر:
موقع البيان
موقع العربية

حقيقة ظهور فيروس جديد في الصين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد