حقائق عن المرشح الأبرز لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، ومن هي السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية في حالة فوزه بالإنتخابات

ينافس المرشح الديمقراطي جو بايدن نظيره الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، وتفصلنا أيام قليلة عن معرفة الفائز ومن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية، هل هو الرئيس الأمريكي الحالي ترامب أم سيصبح بايدن الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة.

في المقال التالي سنستعرض لكم بعض الحقائق عن المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة جو بايدن، والذي سيكون الرئيس الأمريكي السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية في حالة فوزه في الانتخابات.

ولد جو بايدن في ولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1942، واسمه الحقيقي هو جوزيف روبينيت بايدن، وزوجته هي جيل بايدن وهما متزوجان منذ عام 1977.

كان بايدن ممثلاً لولاية ديلاوير كسيناتور ديمقراطي منذ عام 1973 قبل أن يصبح النائب الأول للرئيس أوباما عام 2009، ويعتبر بايدن سادس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ينتمي جو بايدن للحزب الديمقراطي المعارض للحزب الجمهوري الذي يترأسه ترامب، ويسيطر الديمقراطيون على أغلب مقاعد مجلس النواب، ومن أشهر الرؤساء الديمقراطيين الذين شهدتهم الولايات المتحدة غروفر كليفلاند وجون كيندي وهاري ترومان وبيل كلينتون وكان آخرهم باراك أوباما.

كان والد جو بايدن من أبناء الطبقة الكادحة، وعمل والده في تنظيف الأفران وفي محال بيع السيارات المستعملة.

حظي بايدن بمنصب ناب الرئيس مرتين، الأولى عند انتخاب أوباما لأول مرة في عام 2009، والمرة الثانية عند تنصيب باراك أوباما لولاية ثانية عام 2013.

عانى جوزيف كثيرا في طفولته حيث أنه كان يعاني من التعلثم في طفولته مما عرضه للسخرية من قبل زملاءه في المدرسة، وعند دخوله للمدرسة الثانوية اضطر للعمل في تنظيف النوافذ حتى أكمل تعليمه وعمل كمحامي بعد تخرجه.

عارض بايدن حرب الخليج عام 91 ودافع عن تدخل القوات الأمريكية في حرب البوسنة عامي 1994 و95، كما أنه صوت بالتصريح بحرب العراق عام 2002 قبل أن يصبح أبرز المعارضين للأمر في عام 2007 بعد زيادة أعداد القوات الأمريكية هناك.

في حال فوزه بالرئاسة الأمريكية هذا العام سيصبح بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وستصبح زوجته جيل بايدن السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية خلفاً لميلانيا ترامب زوجة دونالد ترامب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد