حرب النجوم “stars wars”الجزء الثامن يتخطي حاجز 200 مليون دولار في أول عرض له

حصد فيلم حرب النجوم الجيداي الأخير “Star Wars: The Last Jedi”، حوالي 215 مليون دولار خلال عرضه في دور عرض سينمائية محلية أمريكية، خلال أول ثلاثة أيام من عرضه، وبذلك يعد حرب النجوم رابع فيلم في التاريخ، يتخطي 200 مليون دولار إيرادات، خلال أول أسبوع لعرضه، في شباك التذاكر المحلية الأمريكية فقط.

star wars last jedi

حرب النجوم الجزء الثامن

وقد حقق فيلم “حرب النجوم” يوم 14 ديسمبر الجاري، وهو أول يوم عرض له، 45 مليون دولار، ليكون بذلك ثاني أضخم إفتتاحية في سلسلة أفلام “حرب النجوم”، وجاء في المركز الأول الجزء السابع “Star Wars: The Force Awakens”، الذي حصد إيرادات 57 مليون دولار في افتتاحيته، وقد عرض العام الماضي 2016.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة تدعي “راي”، والتي تكتشف عن طريق الصدفة إمتلاكها لقدرات فرسان “الجيداي” الأخيار، وبعدما يكتشف ذلك “لوك سكاي واكر”، يتولي مهمة تدريبها، ولوك هو بطل الأجزاء الستة الماضية، والفيلم من إخراج ريان جونسون، وبطولة مارك هاميل وكاري فيشر، أدم درايفرو ديزى ريدي وجون بويجا.

والجيداي “jedi”، هى منظمة روحانية ورهبانية وأكاديمية قديمة من وحى الخيال ظهرت في افلام ومسلسلات حرب النجوم “Star Wars “، يتألف أعضاء الجيدى من مجموعة من المعلمين والفلاسفة، وتضم أيضاً علماء وأطباء وموسوعيين، ومحاربين ودبلوماسيين، أعمالهم تتمحور حول مساعدة الفقراء حماية المدنيين والتطوع لمحاربة الأعداء، وسلاحهم هو السيف المضئ.

ومن المعروف أن حرب النجوم “Star Wars” هي سلسة أفلام أوبرا فضاء ملحمية، تتكون السلسلة من ثلاثيتين، قام جورج لوكأس بإبتكارها، وقد تعدت حرب النجوم كونها فيلم فقد أنتج منها مسلسلات تليفزيونيو وكتب مصورة  وتم إصدار إلعاب فيديو وألعاب كمبيوتر لنفس السلسلة.

إقرأ أيضاً

حرب النجوم الجزء الثامن يعرض في ختام مهرجان دبي السينمائي..تعرف على موعد عرضه في مصر

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد