جيل بايدن، من معلمة سابقاً إلى منصب السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم وأضحى الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، ومن المعروف أن زوجة الرئيس الأمريكي تعد السيدة الأولى للولايات المتحدة، وفي السطور التالية ستتعرف على السيدة الأولى الجديدة للولايات المتحدة “جيل بايدن”.

ولدت جيل جاكوبس بايدن في ولاية نيوجيرسي عام 1951 “69 عام”، وكانت جيل متزوجة سابقاً من لاعب كرة القدم الأمريكي بيل ستيفنسون.

جيل ليست الزوجة الأولى للرئيس المنتخب جو بايدن، ويذكر أن بايدن فقد زوجته الأولى وابنته التي كانت وقتها تبلغ من العمر عاماً واحداً في حادث سيارة عام 1972، ونجى من الحادث هو وابنه هانتر فقط.

جيل بايدن متزوجة من جو بايدن منذ عام 1977، وجيل حائزة على درجة البكالوريوس في التربية، ويذكر أنها حائزة أيضاً على درجة الدكتورة والماجستير “مرتين” من جامعة ديلاوير عام 2007، ومارست جيل التدريس في إحدى المدارس الثانوية الخاصة بالمراهقين المصابين بالأمراض النفسية في ولاية واشنطن.

أول انخراط فعلي في عال السياسية لجيل بايدن كان عام 2009 بعد تنصيب باراك أوباما كرئيس للولايات المتحدة للمرة الأولى وتعيين زوجها كنائب له، وكانت وقتها في منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بعد ميشيل أوباما.

أطلقت جيل بايدن بالتعاون مع ميشيل أوباما مبادرة توحيد القوى والتي تهدف لإعانة عائلات قدامى المحاربين، وعملت أيضاً في حملات التوعية بسرطان الثدي في الولايات المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد