تنبؤات 2017..الدليل المتشائم تطورات صادمة تغير مجرى العالم

توقع ناشري تقرير في وكالة بلومبرغ ما سمي “الدليل المتشائم ” عن تطورات حاصلة في المنطقة في العام المقبل 2017 أبرزها خروج تظاهرات كبيرة بين طلاب الجامعات والنشطاء السود واحتلالهم وول ستريت وتعم الفوضى هناك وفرض حالة الطوارئ وحظر التجول في المدن الكبرى.

تنبؤات 2017

وان تصبح ولاية كاليفورنيا مركزا لحركة الاحتجاجات المعارضة وتسمى Calexit للمطالبة بالانفصال عن الولايات المتحدة وان يقود المليارديران إيلون ماسك وشيريل ساندبرج التحالف التقدمي للخروج ضد دونالد ترامب.

وبسبب هذا تحدث انقسامات واسعة في الائئتلاف الحاكم لترامب وحدوث انشقاقات في اعضاء الحزب الجمهوري

روسيا والغرب

قال معدي التقرير ان السياسة الانعزالية للولايات المتحدة ستجبر المستشارة الألمانية ميركل لاتخاذ خيارات حاسمة وصعبة للتدخل في أوروبا عبر تحشيد قواتها العسكرية ضد روسيا أو أن تقوم ميركيل بابرام صفقة اقترحها ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن تقاسم مناطق النفوذ في اوروبا الشرقية

وبموجب هذه التطورات الايجابية يأمر الرئيس بوتين قراصنة الهكرز بالتوقف عن مهاجمة الآنظمة الحاسوبية للولايات المتحدة وكذلك بوقف الطائرات الحربية في مناطق قد تحدث اصطداما ومواجهة مع الولايات المتحدة.

فبالتالي اعتراف ميركل وترامب بنفوذ وسيطرة روسيا على روسيا البيضاء وكل من أوكرانيا وسوريا  ، وتستعيد روسيا هيبتها المفقودة بعد 26 عاما من انهيار الاتحاد السوفيتي، وفي كل هذه الاحداث سيبدأ الرئيس فلاديمير بوتين بالتحدث عن استقالته بعد فترة ولايته المتبقية والأخيرة.

ايران وأعداءها في المنطقة

تم التنبؤ في عام 2017 بحصول توازن دقيق بالسلطة في المنطقة تميل بكفة الميزان لصالح ايران نظرا للمكاسب التي حققها الشيعة في العراق وسوريا، كما تم التنبؤ بان تتحول اليمن إلى فيتنام أخرى وستكلف السعودية أموال ضخمة للاستمرار في حربها في اليمن، فتفرض ضرائب اضافية جديدة تؤدي إلى الاستياء في أوساط الشعب وتدني مستويات المعيشة.

كوريا الشمالية

تتلقى دول العالم صدمة بعدما تثبت كوريا الشمالية قدرتها على صنع قنبلة نووية مصغرة تحمل على صاروخ وتكون قادرة ضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة.

أمراء آل سعود

تنبؤ بانقلاب يحصل داخل القصر السعودي واقصاء ولي العهد الحالي محمد بن سلمان عن الوصول للسلطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد