ناسا تفاجئ العالم وتنشر صور “مولد النجوم” المذهلة التقطها تلسكوب جيمس ويب

واصلت وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء الكشف عن الصور الجديدة التي التقاطها مؤخرًا من قبل التلسكوب جيمس ويب، وهذه المرة نشرت صور حصرية تُنشر لأول مرة بشأن ما أطلق عليه مولد النجوم، لمجرات ونجوم وحاضنات، بالإضافة إلى المشهد الفريد لكوكب خارج المجموعة الشمسية، وصور أعمق وأدق تم تصويرها بواسطة الأشعة تحت الحمراء للكون البعيد.

ناسا تفاجئ العالم وتنشر صور "مولد النجوم" المذهلة التقطها تلسكوب جيمس ويب

صور جديدة من ناسا

وأوضحت الوكالة أن الصورة التي تم إلتقاطها عالية الدقة من قبل تلسكوب جيمس ويب الذي تم تطويره خلال السنوات الأخيرة، بالتزامن مع تمكين المرصد الفضائي من بدء التحقيق في ألغاز وخبايا الكون، ومراقبته عبر تسليط الأشعة تحت الحمراء لرؤية كل ما هو غير مرئي للعين البشرية، وسيبدأ التلسكوب في مراقبة والتصوير الأغلفة الجوية للكواكب الخارجية، للوقوف على مدى صلاحية بعضها للسكن والعيش.

متابعة مرحلة التاريخ الكوني

وبالرغم من نشر صورة جديدة تُعرض للمرة الأولى بشأن بعض النجوم والحاضنات والمجرات، إلا أن ناسا أكدت سيبدأ في متابعة وتصوير والنظر في كل مرحلة من مراحل التاريخ الكوني، بما في ذلك التوهجات الأولى بعد الانفجار العظيم الذي خلق كوننا، وكذلك وتشكيل المجرات والنجوم والكواكب التي تملء السماء.

كما أظهرت الصور مجموعة ضخمة من المجرات كعدسة مكبرة للأجسام الموجودة خلفها، وهو ما يُطلق عليها عدسة الجاذبية، بالإضافة إلى المجرات البعيدة وعناقيد النجوم لم يسبق رؤيتها من قبل.

سننشر لكم باقي الصور تباعًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد