تفاصيل العثور على حطام الطائرة الروسية في البحر الأسود

تحطمت طائرة تابعة لقوة الدفاع الروسية من طراز توبوليف 154 بعد عشرين دقيقة من اقلاعها قرب ساحل سوتشي، وكان على متن الطائرة 91 شخصا منهم 8 من افراد الطاقم  و9  من الموسيقين لفرقة الكسندروف وجنود وصحفيين والعاملين في القناة الأولى وقناة ستار”.

الطائرة الروسية

وعقد وزير الدفاع سيرغي شويغو اجتماعا مع قيادة القوات المسلحة عبر الفيديو كونفرنس لغرض تنظيم عمليات البحث من اجل انقاذ الطائرة، وكانت الطائرة متجهة إلى سوريا إلى قاعدة حميميم في اللاذقية للاحتفال برأس السنة الجديدة، وتحطمت الطائرة على بعد خمسة كيلومترات من البحر الاسود بالقرب من مدينة أنابا الروسية.

وأكد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية انه تم العثور على شظايا حطام الطائرة في ساحل سوتشي على عمق  50-70 مترا كما أوضح بأن الطائرة تحطمت في الدقيقة السابعة من بدء الرحلة.

ورجح مصدر من مسؤول في هياكل الطائرات ان يكون سبب تحطم الطائرة عطل فني أو خطأ في التجريب وفقا لوكالة الانباء الروسية نوفوستي دون أن تذكر اسمه.

 

واختفت الطائرة من شاشات الرادار 05:40 بتوقيت موسكو، فيما أعلن مصدر في خدمات الطوارئ ان نجاة أحدهم من على الطائرة منعدمة كما أعلنت وزارة الدفاع من ايجاد بعض جثث القتلى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد