تغريدات ترامب المعادية للمسلمين ولتيريزا ماي قد تلغي زيارته لبريطانيا

الكثير من الجدل دائما ما يحيط بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتعليقاته. ولكن هذه المره ونقلا عن رويترز فإن الرئيس الأمريكي ترامب قد غرد في حسابة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بثلاثة مقاطع  فيديو مناهضة ومعادية للمسلمين. قد كان تم نشرها من قبل حزب بريطاني يميني مما ادي لإعتراض رئيسة وزراء المملكة المتحدة بريطانيا “تيريزا ماي” وبشدة.

جدير بالذكر ان  رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي” اثناء زيارتها للعاصمة الأمريكية مؤخراً كانت قد دعت دونالد ترامب لزيارة بريطانيا زيارة رسمية.

وكان من المقرر أن يقوم ترامب اثناء هذه الزيارة بإفتتاح مقر السفارة الأمريكية الجديدة بلندن.

ونقلا عن صحيفة ” تلغراف” فإن زيارة ترامب المقررة لبريطانيا قد تأجلت ولأجل غير مسمي.

مع العلم أن وسائل الإعلام كانت قد تناقلت أن ترامب ينوي تأجيل زيارته للندن. علما بأن السبب وراء التأجيل هو تفادي بعض الإحتجاجات المنظمة من بعض الأوساط البريطانية العريضة والرافضة لسياسات دونالد ترامب ونهجهه.

واثر انتقادات رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” لمقاطع الفيديو التي قام بنشرها ترامب على تويتر بحسابه الرسمي. وفي خضم الإنتقادات العنيفة لفعلته داخل الأوساط البريطانية.

فقد كان رد ترامب عليها اعنف حيث كان رده على “تيريزا ماي” كاللآتي: “تيريزا ماي” لا تركزي اهتمامك علي، بل على الإرهاب الإسلامي المدمر داخل بريطانيا نحن على أفضل ما يرام.

و الجدير بالذكر انها ليست المرة الأولي التي يقوم الرئيس الأمريكي “ترامب” بانتقاد ادارة لندن فيما يخص ملف الإرهاب.

وتعتبر “تيريزا ماي” أن ارئيس الأمريكي قد أخطأ حين قام بإعدة نشر لفيديوهات تعادي المسلمين. كان قد تم نشرها سابقا حزب بريطاني يميني متطرف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد