تعرف على كرواتيا بلد السواحل في أوروبا

تقع كرواتيا في  جنوب شرق أوروبا على الحدود مع البحر الأدرياتيكي بين البوسنة والهرسك وسلوفينيا، عاصمتها هي زغرب أما مناخها ففي  المناطق الساحلية هو مناخ البحر الأبيض المتوسط  مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل أما في المناطق  الداخلية فهي ذات مناخ قاري بصيف حار وشتاء بارد، يبلغ عدد سكان كرواتيا (611 4475) نسمة.

اللغة الرسمية هي اللغة الكرواتية بينما يتحدث (1%)من السكان اللغة الصربية و(3%) لغات أخرى هي الهنغارية والتشيكية والسلوفانية والألبانية، تشابه كرواتيا ولاية فرجينيا الغربية إلا أنها تتميز عنها بمجموعة مذهلة من المناظر الخلابه.

.تحتوي كرواتيا على أكثر من (1000) جزيرة تغطيها مزارع العنب والزيتون حيث تتميز هذه الجزر بالحيوية في فصل الصيف وكثرة السياح أما في الشتاء فتبدو هادئة لعدم وجود السياح ولتواجد السكان الرئيسيين  في البر الرئيسي  ألا إن المجتمعات التي تعيش في هذه الجزر لديها روابط بالعبارات على مدار السنة.

استريا منطقة للمجتمعات الساحلية

تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي من البر الرئيسي وتقع فيها المدن التي تقبع على قمة تل وقد كانت تابعة إلى ايطاليا حتى عام 1947 لذا لا تتعجب أن سمعت اللغة الايطالية هناك، أشهر ما تتميز به هذه المنطقة هو المأكولات البحرية وزيت الزيتون والكمأة أما أشهر الآنشطة فيها فهي الإبحار وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

المهرجانات في كرواتيا

تقام العديد من المهرجانات  الصيفية كل عام في كرواتيا، حيث تعد هذه المهرجانات وجهات سياحية جذابة وهذه أهم ثلاث مهرجانات هناك :

1.مهرجان هيستريا ويستمر هذا المهرجان من يوليو إلى أغسطس  وهو مهرجان دولي موسيفي يقدم حفلات موسيقية  إضافة إلى عروض الباليه والمسرحيات كذلك.

2.مهرجان بولا السينمائي الذي يقام في يوليو في الساحة الرومانية في المدينة حيث تستوعب هذه الساحة 8000 شخص.

3.مهرجان فرسان الكوركولا كذلك الخاص بتقديم عروض الرقص بالسيف  وهو  يقام ايضاً من يوليو إلى أغسطس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد