تعرف على اقوى جواز سفر في العالم يمكنك من دخول 177 دولة بدون تاشيرة

تعتبر قوى دوله معينة من قدر مواطنيها على دخول أكبر كم من الدول في العالم بدون تأشيرة وهذا ما نريد أن نرصدة هذا التقرير ولم نقصد القوة بالقوة العسكرية لهذة الدول مثلا ولكن القوة الاقتصادية لان الحروب القادمة في العالم سوف تكون حروب اقتصادية وحروب الكترونية لان عصر الحرب العسكرية قد راح ولن يرجع.

جواز سفر

جواز سفر

اقوى جواز سفر في العالم

نشرت احد المواقع المهتمة بتصنيف الدول من ناحية قوى جواز السفر والتي يسمى Henley & Partners’ Visa Restrictions بعض المعلومات الهامة التي تشير إلى تقدم ضئيل للالمان على اصحاب الجنسية السويدية من حيث قوة جواز السفر فصاحب الجواز الالمانى يستطيع أن يدخل 177 دولة من دون ما ياخذ تاشيرة فقط يقوم بشراء تذكرة السفر والذهاب إلى المطار والسفر إلى هناك بينما يستطيع حامل الجواز السويدى السفر إلى 176 دولة من دون ما ياخد تاشيرة.

بينما جواز سفر كل من  فنلندا  وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا يستطيع المواطن الذي يحمل جواز السفر لهم أن يسافر إلى 175 دولة وأيضاً كل من  بلجيكا والدانمارك وهولندا والولايات المتحدة الأميركية يستطيع مواطنيهم أن يسافرون إلى 174 دولة من دون تاشيرة.

بينما كل من النمسا واليابان وسنغافورة يستطعون السفر إلى 173 دولة من دون تأشيرة وكل من  إيرلندا وكندا وكوريا ولوكسامبورغ والنروج والبرتغال وسويسرا الدخول إلى 172 دولة من دون تأشيرة.

وبينما مواطنى كل من اليونان ونيوزيلاندا يستطيعون الدخول إلى  171 دولة وأول دوله عربية في القائمة هى لبنان تستطيع دخول 30 دولة من دون تأشيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد