“تحذير شديد” اتحاد الأطباء العرب يحذر لبنان من هذا الأمر الْخَطَير

قام اتحاد الأطباء العرب بتحذير شديد من انتشار مرض الكوليرا في لبنان وطالب الجهات المعنية بالدولة بالتدخل من أجل احتواء المرض نظرا للانتشار السريع بعد أن وصل عدد الحالات المؤكدة للإصابة نحو 400 حالة.

انتشار مرض الكوليرا في لبنان

وجاءت تحذيرات الأطباء العرب خلال انعقاد المؤتمر الدولي الـ 30 للجمعية المصرية لمكافحة العدوى وَسَط مشاركة دولية كبرى من منظمة الصحة العالمية ومنظمات إقليمية وجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية ومراكز مكافحة الأمراض بشمال أفريقيا.

الأطباء العرب يدعم لبنان للحد من انتشار الكوليرا

وقال اتحاد الأطباء العرب أن الاتحاد على استعدد لتقديم عدد من الدورات التدريبية للتأهيل المهني للأطباء اللبنانيين المتواجدين في الميادين وعلي الأرض بواسطة إرسال متخصصين إلى لبنان أو عبر تقنية زووم من أجل تقديم مزيد من التوعية للمواطنين للحد من انتشار المرض.
وقال  سليم أبي صالح، رئيس المجلس لاتحاد الأطباء العرب، نقيب أطباء طرابلس السابق أن الاتحاد سيرسل مساعدات وأدوية في حال الحاجة لها من الجانب اللبناني، ولفت النظر  إلى أن «الكوليرا بدأت في مخيمات النزوح المنتشرة في لبنان، خصوصا على الحدود ما بين لبنان وسوريا، وحاليا بدأت تنتشر تدريجيا بين المواطنين في القرى المحيطة لهذه المخيمات».
وأشار إلى أن مرض الكوليرا كان من المتوقع انتشاره في لبنان؛ لأنه ينتشر في جميع المجتمعات التي تعاني، سواء من الصراعات السياسية، أو من أزمات صارخة، والمجتمع اللبناني يعاني الإثنين معا.
قد يعجبك أيضا: 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد