تحالف الجمهور يعلن أردوغان مرشحًا رسميًا في الانتخابات الرئاسية التركية المقبلة.. تفاصيل

 

 

أردوغان يترشح في انتخابات الرئاسة التركية

يخوض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا، مُرشحًا عن تحالف الجمهور التركي الذي أعلن اليوم الثلاثاء تقدم أردوغان بأوراقه إلى الهيئة العليا للانتخابات لتسميته بشكل رسمي مرشحًا في الانتخابات الرئاسية ممثلًا عن التحالف.

من جانبه أكد إركان أكشاي نائب رئيس حزب الحركة القومية أنه تم تسليم أوراق ووثائق رجب طيب أردوغان إلى المجلس الأعلى للانتخابات كمرشح للحزب في الانتخابات المزمع عقدها في 14 مايو الجاري.

انتخابات الرئاسة التركية

يخوض رجب طيب أردوغان انتخابات الرئاسة التركية ممثلًا عن تحالف الجمهور الذي يضم كل من حزب الحركة القومية وحزب العدالة والتنمية وعدد من الأحزاب الأخرى، ليكن أردوغان هو المرشح الوحيد عنه، كما أطلق عليه التحالف.

وبناءً على إعلان أردوغان في يناير الماضي، فقد تم تقديم موعد إجراء انتخابات الرئاسة التركية إلى 14 مايو من العام الجاري بدلًا من تاريخ 18 يونيو.

ووقع أردوغان مرسوم تحديد إجراء الانتخابات الرئاسية للبلاد في 10 مارس الجاري ليكون تاريخ الانتخابات يوم 14 مايو المقبل.

مرشح تحالف المعارضة التركية

اختار تحالف للمعارضة التركية، الذي يضم في صفوفه أحزاب (الشعب الجمهوري، الديمقراطية والتقدم، الديمقراطي، السعادة، المستقبل، وحزب الخير) زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أغلوا في 6 مارس الجاري؛ مُعلنًا توافق أطرافه على ذلك، ليخوض سباق الانتخابات الرئاسية التركية.

من جانبه أعلن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، في وقت سابق، استعداده لدعم مرشح تحالف الشعب (المعارضة) كمال كيليتشدار أوغلو، في الانتخابات الرئاسية.

مرشح تحالف أتا (تحالف الأسلاف)

أما حزب النصر الذي أعلن عن تشكيل تحالف معارض جديد “تحالف أتا” أو ما يُعرف بـ “تحالف الأسلاف”، والذي يضم في صفوفه أحزاب “النصر” و”بلادي” و”العدالة” و”الصحيح” و”التحالف التركي”، فقد أعلن ترشيح سنان أوغان، المستقيل من حزب الحركة القومية، ليخوض الانتخابات الرئاسية التركية باسم التحالف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد