بعد غيبوبة استمرت 28 يوماً، “الفياجرا” تنقذ حياة مريضة بالكورونا

في مفاجأة وصفت بالمذهلة، تماثلت ممرضة بريطانية تبلغ من العمر 37عاماً للشفاء من فايروس كورونا، إثر جرعة “فياجرا” أُعطيت لها ضمن علاج تجريبي نجح في المهمة بشكل غريب.

نقلاً عن "ديلي ميل"

نقلاً عن "ديلي ميل"

غيبوبة لمدة 28 يوماً

وأشارت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الممرضة “مونيكا ألميدا” تمكنت من الخروج من غيبوبة طويلة استمرت قرابة 28 يوماً بعد إصابتها بفايروس كورونا وكان ذلك بفضل جرعة “الفياجرا” التي أعطيت لها في إطار التجربة العلاجية التي يقوم بها مجموعة من الأطباء في بريطانيا.

كانت قد تناولت اللقاح بشكل كامل

كما أوضحت الصحيفة أن “ألميدا” كانت قد تناولت جرعات اللقاح ضد كورونا بشكل كامل، إلا أنها أصيبت بالفايروس يوم 31 أكتوبر 2021م، حيث تم إدخالها المستشفى بعد تسعة أيام، حيث كانت تعاني من صعوبة شديدة في التنفس بينما فقدت حاستي الذوق والشم وعانت من انخفاض مستوى “الأكسجة” إلى حدود خطيرة جداً، ليتم نقلها في وقت لاحق إلى غرفة العناية المركزة حيث وضعت في “غيبوبة مستحثة طبياً” في محاولة لإيجاد حل مناسب ينقذ حياة المريضة.

كانت على بعد 3 أيام من الموت

وبفضل العلاج التجريبي الذي يتضمن جرعة “فياجرا “، تمكنت الممرضة البريطانية من استعادة عافيتها والخروج من الغيبوبة قبل ثلاثة أيام فقط من الموعد المقرر لإطفاء جهاز التنفس الاصطناعي إيذاناً بفشل المحاولة.
حيث كانت قد وافقت المريضة على ذلك العلاج عندما كانت في كامل وعيها.

الفياجرا يساعد على تدفق الدم بسلاسة

هذا ويعتبر عقار “الفياجرا” أحد أهم العقارات التي تساعد الرجال في حالات الضعف الجنسي، ويعمل على ارتخاء جدران الأوعية الدموية الأمر الذي يؤدي إلى تدفق الدم بطريقة أكثر سلاسة، وهو ما أدى حسب الأطباء إلى شفاء المريضة خلال أسبوع واحد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد