بعد خمسة أيام من ولادته وفاة مولود فرس النهر الأبيض النادر بولاية فيكتوريا الأمريكية

فشل الفريق البيطري من إنقاذ رضيع فرس النهر الأبيض النادر

توفي مولود وحيد القرن الأبيض الجنوبي النادر، والذي وُلد قبل أقل من أسبوع في حديقة الحيوانات “ويريبي” بولاية فيكتوريا الأمريكية، متأثرا بجروح داخلية أصيب بها في الساعات التي تلت ولادته.

وقالت إدارة الحديقة في بيان أن مولود وحيد القرن البالغ من العمر خمسة أيام، عانى من نوبة عصبية أعقبتها سكتة قلبية قبل منتصف ليلة السبت الماضية.

ولم يتمكن الطاقم البيطري من إنقاذ وحيد القرن الأبيض الجديد، وهو المولود الوحيد في الحديقة منذ 10 سنوات.

وبعد أن مرت الولادة بشكل طبيعي، لاحظ حراس الحديقة أن صغير وحيد القرن لم يكن بخير، وكان يكافح من أجل الارتباط مع والدته “كيبينزي”.
تم نقل العجل إلى العيادة البيطرية للحديقة، حيث تلقى الرعاية اللازمة ثم تمت إعادته إلى والدته بشكل تدريجي.
.
وقد ولد العجل في 21 مارس الماضي لأمه كيبينزي بعد حمل دام 16 شهرًا.
وقال مدير الحديقة “مارك بيلجريم” إن موظفي الحديقة أصيبوا بالخيبة، لكنه أشاد بالعمل الممتاز للفريق الذي قام برعاية العجل بدون كلل.
وأضاف الدكتور بيلجريم: “إن موت أي حيوان يمثل تحديًا لجميع المعنيين، ولكن يمكننا أن نشعر بالراحة بعد كل الجهود التي بذلت لضمان تلقي العجل أفضل رعاية ممكنة”.
ووجد تشريح أنجزته المدرسة البيطرية بجامعة “ملبورن” أن العجل أصيب بكسر في الكتف، من المحتمل أن يكون ناتجًا عن احتكاكه بوالدته في الساعات الموالية للولادة.
ويعتقد أن جلطات الدم حول موقع الكسر كانت سببا في النوبة العصبية والسكتة القلبية، في انتظار نتائج المزيد من الاختبارات في غضون أسبوعين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد