بعد النطق بالحكم عليه اليوم… من هو دي أنجلو سفاح كاليفورنيا الذهبي، حقائق مثيرة عن حياة السفاح الذي أرعب الأمريكيين لمدة 12 عاماً

نطقت محكمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية صباح اليوم بالحكم على دي أنجلو وهو الرجل الذي كان يطلق عليه لقب “سفاح كاليفورنيا الذهبي “بالسجن مدى الحياة لشروعه في ارتكاب ما لا يقل عن 13 جريمة قتل بالإضافة لأعمال سطو مسلح وسرقة بالإكراه.

وقضية سفاح كاليفورنيا الذهبي هي واحدة من القضايا التي جذبت اهتمام الكثير من الناس من شتى بقاع العالم بسبب فظاعة الجرائم المرتكبة وغموضها، بحيث ان الأمر بدا وكأنه فيلم رعب غامض يجري في سبعينات القرن الماضي.

والمتورط في هذه القضية هو “دي آنجلو” والذي تم التعرف عليه عندما ألقت الشرطة الامريكية بولاية كاليفورنيا القبض عليه في عام 2018 بعد تحقيقات استمرت لأكثر من 10 سنوات منذ سماع الناس بها لأول مرة في عام 1975، ويذكر أن الشرطة تمكنت من القبض عليه بعد أن ترك تفاصيل حمضه النووي في أحد مواقع تحديد الانساب في عام 2018 والتي تمكن رجال الشرطة من إلقاء القبض عليه بعدها بسهولة.

ووصفت النائبة العامة لمقاطعة “ساكرامنتو” دي انجلو بأنه معتل اجتماعياً بعد كل ما فعله الرجل بحق المجتمع، وقام الرجل بارتكاب 13 جريمة قتل بالإضافة لعمليات سطو مسلح واغتصاب، وصدر ضده 11 حكماً غياباً بالسجن مدى الحياة بالإضافة إلى 15 حكماً آخرين بحقه.

  • حقائق عن دي انجلو:

  • طالت أعمال دي أنجلو قرابة الـ 90 ضحية و53 مسرح جريمة و11 مقاطعة أمريكية، وتنوعت اعماله بين القتل والسطو والاغتصاب أيضاً.
  • شوهد دي انجلو في زنزانته وهو يقوم بتمارين الضغط وتسلق الجدران بطريقة احترافية، بينما ظهر صباح اليوم في قاعة المحكمة وهو في كرسي متحرك، ويؤكد هذا قدرة دي أنجلو العالية على الخداع والتلاعب بعقول الناس.
  • دي أنجلو هو في الأصل شرطي كان يعمل في ولاية كاليفورنيا، كما يذكر انه شارك في حرب فييتنام وكان ميكانيكياً متخصصاً في السيارات والطائرات الحربية.
  • قام رجال الشرطة بإتباع أسلوب مبتكر في القبض على دي أنجلو، وقام رجال الشرطة بتحديد عائلة تعود جذورها للقرن التاسع عشر، ورجحوا ان يكون دي انجلو سليلها، وتمكن رجال الشرطة من الحصول على قطعة قماش فيها بقع من دمائه وقارنوها بأخرى موجودة في عدة مسارح جريمة، وكان دي أنجلو قد ترك تفاصيل حمضه النووي في أحد المواقع الخاصة بتحديد النسب وعندها تمكن رجال الشرطة من القبض عليه في عام 2018
  • امتدت أحداث جرائم دي أنجلو لمدة تزيد عن 12 عاماً.
  • دي انجلو متهم أيضاً بالتعدي الجنسي على قاصرين من الجنسين.
  • يذكر أن القاضي نطق بالحكم ضده اليوم بالسجن المؤبد مع عدم القدرة على إطلاق سراحه مرة أخرى، وقدم دي انجلو اعتذاره اليوم على ما بدر منه لكل من تأذى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد