بعد الحكم على خروف بالسجن ثلاثة أعوام اعتقال بقرة بتهمة القتل العمد

في واقعة مثيرة وغريبة تم القبض على بقرة بتهمة القتل العمد، وتعود الواقعة إلى الأسبوع الماضي حيث كانت البقرة تسير بجوار مزرعة في مقاطعة رومبيك المركزية بجنوب السودان وعندما شاهدت طفلا يبلغ من العمر 12 عام هجمت عليه البقرة ثم نطحته فأردته قتيلا وتم اعتقال البقرة بسجن الولاية.
وقال الرائد إيليا مابور، المتحدث باسم الشرطة، لوسائل الإعلام المحلية: أن الحيوان المتهم بالجريمة هو ثور وتم التحفظ عليه لحين عرضه على القضاء ومحاكمته، ومن المنتظر أن يكون الحكم عليه بالسجن لمدة عام.

تنفيذ أحكام بالسجن على كبش غاضب

تنفيذ أحكام بالسجن على كبش غاضب

تنفيذ أحكام بالسجن على كبش غاضب

ومما هو جدير بالذكر أن تلك الولاية كانت قد حكمت على كبش بالسجن ثلاث سنوات، وذلك لنطحة امرأة تبلغ من العمر 45 سنة وقد قام الخروف بنطح وضرب السيدة عدة مرات إلى أن قتلها وتم اعتقال الخروف والحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات وتم تنفيذ الحكم في معسكر للجيش.
وقد حدثت واقعة الكبش في الشهر الماضي وقد أكد الرائد مابور أن الكبش هو المتهم ،أن صاحب الكبش لا شيء عليه وسوف يتم حبس الخروف ثلاثة أعوام ثم يتم إعطاء الكبش لأسرة المجني عليها، لتتعامل معه كيفما تشاء وذلك بما يتماشى مع القانون في جنوب السودان.

من عجائب وغرائب الأحكام القضائية

 تم القبض على الكبش واحتجازه في مركز للشرطة
القبض على الكبش واحتجازه في مركز للشرطة

ملاحظاتنا حول الواقعة

وتعد تلك الواقعة عند البعض من الطرائف والعجائب الغريبة، وبالرغم من غرابة الواقعتين، إلا أننا نأسف على موت الصبي والسيدة ونتساءل: أين جمعيات حقوق الحيوان من اعتقال نوعان من الحيوانات التي لا عقل لها، والتي تتميز بالغباء والحماقة، أليس من الأفضل أن يتم احتجاز الكبش والثور في مستشفى الأمراض العقلية، لينالوا العلاج المناسب ويعودوا إلى رشدهم ويمتنعا عن قتل الأبرياء من البشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    سبحان الله اتمنى لك التوفيق والنجاح

    1. أحمد ضبش يقول

      شكرا، وإياكم إن شاء الله

  2. اسماء محمد يقول

    ولما لا يتم اعدامهم . حتي يكونوا عبره لباقي اصحاب الحيونات التي تطلق حيوانانها للماره

    1. أحمد ضبش يقول

      القانون في جنوب السودان يملك الحيوان المتهم لأسرة الضحية، ولها حق ذبح الحيوان المذنب والانتفاع به أو إطلاق سراحه بعد أن يتم التنفيذ بمدة الحبس