بعد أكثر من عام على حريق كنيسة نوتردام، التفاصيل الكاملة حول حريق كاتدرائية نانت الفرنسية صباح اليوم، وإشتباه في أن الحريق تم بفعل فاعل

نشب صباح اليوم حريق مرعب في كاتدرائية نانت الفرنسية الواقعة في مدينة نانت الفرنسية غرب البلاد، وأدى الحريق لإشتعال موجة من الغضب في الأوساط الشعبية الفرنسية نسبة لأنها تذكرهم بحريق كاتدرائية نوتردام العام الماضي، وتوجد شبهات في أن يكون الحريق قد تم بفعل فاعل.

ويذكر بأن هناك حريقاً نشب في الكنيسة في القرن الخامس عشر مما أدى لانهيار الكنيسة من الداخل، وأدى الحريق أيضاً لانهيار هيكل المبنى الذي بدأ إنشاؤه في عام 1434 للميلاد، واستغرق بناء الكنيسة وقتاً تراوح من بين العام 1434 حتى العام 1891 وهو نفس العام الذي تم افتتاح الكنيسة فيه رسمياً.

واستغرق الحريق أكثر من عدة ساعات حتى تمكن رجال الإطفاء من إخماده، وتطلب الأمر 100 من رجال الإطفاء لإخماد الحريق، وتمكنت ألينة اللهب من تدمير العديد من اللوحات والنوافذ الزجاجية في مشهد ذكر الفرنسيين بحريق كنيسة نوتردام الذي حدث قبل عام من الآن.

والجدير بالذكر أن هذه لبست المرة الأولى التي تتعرض فيها كنائس فرنسية للحريق، فـ باستثناء كاتدرائية نوتردام التي احترقت في منتصف شهر أبريل الماضي فإن هناك عدداً من الكنائس التي تدمرت بفعل الحرائق مثل كنيسة القديس بطرس في عام 1972 والتي أدت لإغلاق الكنيسة لمدة 13 عاماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد