أجمل بطاقات تهنئة عيد الميلاد المجيد – أحدث صورة كريسماس 2019 بجوددة عالية النقاء HD

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بثاني أهم الأعياد المسيحية عيد الميلاد المجيد، فوفقاً للتقويم الغريغوري يتم الاحتفال به مع بداية ليلة الرابع والعشرين من شهر ديسمبر وحتى نهار يوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، والجدير بالذكر أن هذا التقويم بتوافق مع التقويم الروماني، ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” سنقوم بإرفاق أجمل بطاقات تهنئة عيد الميلاد المجيد الكريسماس والتي يمكن تبادلها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الشخصية.

بطاقات تهنئة عيد الميلاد المجيد الكريسماس

بطاقات التهنئة بعيد الميلاد المجيد 2018

ونجد أن هناك اختلاف بين التقويم اليولياني والتقويمين الروماني والغريغوري، حيث  أن الفارق بينهم 13 يوما، لذلك فإن الاحتفال بعيد لكريسماس يكون في التقويم اليولياني عشية يوم 6 يناير ويستمر حتى نهار 7 من نفس الشهر.

بطاقات تهنئة عيد الميلاد المجيد الكريسماس
بطاقات تهنئة عيد الميلاد المجيد الكريسماس

مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد الكريسماس

ومن أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم، هو تبادل الهدايا بين الأخوة والأخوات الأقباط، حيث يعتبر هذا الأمر من الجوانب الرئيسية للاحتفال بعيد الميلاد حديثاً، ولهذا السبب يجعل موسم عيد الميلاد أكثر مواسم السنة ربحاً بالنسبة لمتاجر التجزئة والشركات، وقد تم توارث هذا الأمر “تبادل الهدايا” من العصر الروماني، حيث كان شائعاً أبان  عهد الإمبراطورية الرومانية تبادل الهدايا أواخر شهر ديسمبر في العديد من المناطق كجزء من الطقوس الدينية في تلك الفترة.

الاحتفال الكريسماس

ويرافق الاحتفال بالكريسماس القيام بصلوات خاصة لتلك المناسبة، بجانب اجتماعات وزيارات عائلية، ومن أبرز ما يميز تلك الاحتفالات هو شجرة الميلاد “شجرة الكريسماس” والتي يتم تزينها بالأنوار المبهجة ووضع العديد من الأشكال المزينة، والنجمة  الذهبية التي تعلو قمة الشجر، والهدايا الكثيرة، واستقبال سانتا كلوز وتناول عشاء الميلاد، ومن أبرز الوجبات في تلك الليلة هي وجبة الديك الرومي حيث يحرص الكثيرون على تناوله مع الأسرة وسط جو دافيء يحمل معاني الحب والتفاءل لاستقبال عام جديد بعد أيام قليلة من مضى ليلة الكريسماس.

 

 بطاقات التهنئة ب عيد الميلاد المجيد

 بطاقات التهنئة ب "الكريسماس"
بطاقات التهنئة ب “الكريسماس”

 بطاقات التهنئة ب "الكريسماس"
بطاقات التهنئة ب”الكريسماس”

 

 بطاقات التهنئة ب"الكريسماس"
بطاقات التهنئة ب “الكريسماس”

 

 بطاقات التهنئة ب "الكريسماس"
بطاقات التهنئة ب “الكريسماس”
 بطاقات التهنئة ب "الكريسماس"
بطاقات التهنئة ب “الكريسماس”

 بطاقات التهنئة ب "الكريسماس"

بطاقات التهنئة ب “الكريسماس”

 

 

شجرة “الكريسماس”

ترجع عادة تزين شجرة الكريسماس بالارتباط بالعبادات الوثنية وعبادة الشجرة، حيث كانت تلك العبادات منتشرة بشكل خاص في ألمانيا، ولكن في القرون الوسطى الباكرة لم تحبذ الكنيسة هذه العادة، وأول ذكر لها في عهد المسيحية يرجع إلى عهد البابا القديس “بونيفاس” وقد تم إرساله إلى بعثة تبشيرية لألمانيا.

ومع اعتناق سكان المنطقة للدين المسيحي، لم يتم إلغاء عادة وضع الشجرة في عيد الميلاد، بل حولت رموزها لرموز مسيحية، وألغيت عادة وضع الفأس على الشجرة وتم استبداله بوضع نجمة، كرمزاً إلى نجمة بيت لحم.

واستمر تلك العادة غير معتمدة في الكنيسة على الرغم من أنها أصحبت عادة مسيحية، ومع بداية القرن الخامس عشر، اعتمدتها الكنائس لعادة مسيحية معتمدة، وتم إدخال الزينة إليها بالشرائط الحمراء والشموع والتفاح الأحمر بعد أن انتقلت تلك العادة إلى فرنسا، واعتبرت بذلك الشجرة كرمزاً لشجرة الحياة المذكورة في سفر التكوين.

شجرة الكريسماس

 

الألوان المميزة لعيد الكريسماس

من أهم ما يميز عيد الميلاد المجيد هو الألوان الجميلة التي يتزين بها كل بيت، ولكن هناك لونان أساسيان لابد أن يتواجدا  وهما اللونان، الأخضر واللون الأحمر، بجانب إضافة لونين أخرين هما الذهبي والفضي.

اللون الأخضر: يعني الحياة الأبدية

اللون الأحمر: يعني المسيح شخصيا

 

واليوم هو 25 ديسمبر وهو اليوم الذي  يحتفل الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد الكريسماس ومن خلال موقعنا نتقدم بأرق التهاني وأجمل الأمنيات للأخوة الأقباط في كل مكان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:

التعليقات مغلقة.