بايدن يتعهد بتحرير إيران من النظام

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بما وصفه «تحرير» إيران، وقال بأن المتظاهرين ضد النظام سيتمكنون من تحرير أنفسهم في وقت قريب، وكانت نائبة الرئيس كامالا هاريس قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحاول طرد إيران من لجنة الأمم المتحدة التي تعني بوضع المرأة.

وفي خطاب انتخابي ألقاه في كلية ميراكوستا بولاية كاليفورنيا، أضاف بايدن بالتزامن مع تجمع أعداد من الناشطين الداعمين للمحتجين الإيرانيين، «لا تقلقوا، سنحرر إيران.. سيحررون أنفسهم قريبا»، وفقا لما نقلته «سكاي نيوز».

وفي الآونة الأخيرة، تشهد إيران سلسلة من الاحتجاجات ومظاهرات قابلتها السلطات الإيرانية بالعنف، وذلك على خلفية مقتل الفتاة مهسا أميني منذ عدة أسابيع على أيدي عناصر من شرطة الأخلاق.

بايدن يتعهد بتحرير إيران من النظام

وترتب على تلك الاحتجاجات وفقاً لمنظمات حقوقية إيرانية غير رسمية عدد من الضحايا تم تقديره بـ 233 قتيلاً منذ بدء الاحتجاجات في شهر سبتمبر الماضي، وحتى منتصف أكتوبر المنصرم.

 

وأظهرت الاحتجاجات الأخيرة في إيران تحدي الشباب الإيراني الصاعد القيادة الدينية في البلاد، وكذلك ظهر التغلب على الخوف الذي خنق المعارضة في أعقاب الثورة الإيرانية عام 1979، لكن الرئيس الأمريكي لم يفصح حتى الآن عن الإجراءات المتبعة التي سوف يتخذها خلال التصريحات التي ألقاها في كلية ميراكوستا بالقرب من سان دييغو.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد