بالصور تعرف على الشجرة الكهربائية التي تولد الكهرباء وتتحدى الطبيعة

لا شك أن الله خلق الانسان وسخر له كل شىء في الكون من اجل عبادة الله والاعمار في الكون ولكن الانسان فشل في هذا الاعمار وفقدت البيئة توازنها، لذلك يسعى العلماء في الاونة الاخيرة إلى ايجاد ادوات تساهم في تحقيق الرفاهية للانسان وتبتعد كل البعد عن التكنولوجيا التي تسبب الدمار البيئى.

شجرة توليد الكهرباء

وموضوعنا اليوم عن الشجرة التي سخرها الله للانسان لكى ينتفع بها ونتذكر جيدا أن الشجرة ساهمت من قبل في اكتشاف قانون الجاذبية عندما سقطت التفاحة واكتشف العالم نيوتن وقتها حقيقة الجاذبية الارضية، واليوم فريق من المهندسين الفرنسيين يقوموا بعمل شىء عظيم سوف يساهم في الحد من مشكلات الكهرباء حيث قاموا بصنع شجرة صناعية هذة الشجرة قادرة على توليد الكهرباء أكثر من المولدات التقليدية باضعاف.

شجرة تولد الكهرباء

وهذا ما اكدة جيروم ميشو اريفيير مؤسس شركة باريسيان المسئولة عن تسويق الشجرة الصناعية التي اطلق عليها اسم (شجرة الرياح) أن فكرة الشجرة في البداية جاءت عند ملاحظة تحريك اوراق الشجر بالرغم من عدم وجود رياح في الاساس وان هذة الحركة يمكن أن تتحول إلى طاقة ينتفع بها العالم. واضاف أن تلك الشجرة ستولد الكهرباء بمجرد وجود نسيم من الهواء لان بها شفرات صغيرة مثبتة داخل اوراقها البلاستيكية.

احد العلماء الفرنسيين

 

وحاليا توجد تلك الشجرة في بلدية مدينة بليمور بودو بمقاطعة بريتانى في شمال غرب فرنسا وان هذا العمل ظل 3 سنوات من البحث والتطوير وهذا الشجرة طولها يصل إلى 8 امتار، وان الهدف الحإلى لدى الشركة أن تكون تلك الشجرة في المراكز التجارية والمنازل قريبا جدا. يذكر أن تلك الشجرة ستباع في الاسبوع بمبلغ يقرب من 37 الف دولار على سرعة رياح تبدا من 7 كيلو متر في الساعة. ونحن من هنا نناشد الوطن العربى في الحصول على هذا المنتج الرائع قريبا في بلدنا أو اختراع ما هو أفضل منة بسعر يناسب الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد