بالصور.. العثور على بصمة لمخلوق عملاق بساحل الديناصورات بالمملكة البريطانية المتحدة

عثرت عالمة اثار من المملكة البريطانية المتحدة، على بصمة لمخلوق عملاق بساحل الديناصورات، والتي من المحتمل أن تكون اثر قدم ديناصور عملاق قبل حوالي ١٦٦ مليون عام، وتعتبر تلك البصمة كما يقول الخبراء أنها الأكبر في ساحل الديناصورات (يوركشاير)، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل حول ذلك الموضوع.

بصمة ديناصور عملاق "ميجالوصور"

بصمة ديناصور عملاق "ميجالوصور"

بصمة ديناصور بساحل يوركشاير

يذكر أن بصمة المخلوق العملاق بساحل الديناصورات بالمملكة المتحدة، والذي من الممكن أن تكون بصمة ديناصور، يبلغ طولها حوالي متر، وتعد الأكبر على الرغم من أنه قد سبق وتم اكتشاف آلاف البصمات لديناصورات بساحل يوركشاير، وذلك وفقا لما جاء بموقع CNN العربية.

كما صرحت عالمة الآثار مارى وودز، بأنها اكتشف تلك البصمة أثناء سيرها على طول ساحل يوركشاير، وقالت: “لم أستطع أن أصدّق ما كنت أنظر إليه، وكان على أخذ نظرة ثانية”، وتعتبر “وودز” المؤلّفة المشاركة للدّراسة المنشورة الثّلاثاء الماضى في مجلة “Proceedings of the Yorkshire Geological Society” وتم فيها وصف الاكتشاف.

بصمة ديناصور عملاق "ميجالوصور"
بصمة ديناصور عملاق “ميجالوصور”

وعلى الفور تواصلت مارى وودز مع عالم الحفريات، الدكتور دين لوماكس، وذلك للحصول على رأيه في ما وجدته.

وقام الدكتور لوماكس، بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، وقال فيها: “فى البداية، لأكون صادقًا تمامًا، أعتقدت أن الأمر مجرّد مزحة”، وأضاف: “حقيقة أن مارى خرجت ورأت ذلك على الشاطئ بدت مستحيلة”.

بصمة ديناصور عملاق (ميجالوصور)

يذكر أن البصمة التي تم العثور عليها، هي ثلاثية الاصابع، وتعتبر واحدة فقط من ضمن ٦ من آثار الأقدام التي تم اكتشافها بالمنطقة.

واضاف عالم الجيولوجيا جون هدسون، يُضيف هذا الاكتشاف المهم دليلًا إضافيًا على أنّ العمالقة من آكلي اللحوم كانت تجوب هذه المنطقة خلال العصر الجوراسى”.

وكشف بعض من علماء الاحافير، أن شكل البصمة وعمرها، يشير إلى أنها تنتمي إلى ديناصور شرس ” ميجالوصور”، والذي يحتمل أن يكون طول وركه ٢،٥ متر تقريبا، وبعد أول ديناصور ظهر بالعالم وفقا لما قاله دكتور لوماكس.

رسم توضيحي لشكل ديناصور ميجالوصور العملاق
رسم توضيحي لشكل ديناصور ميجالوصور العملاق

ويعتبر ديناصور ميجالوصور، من أكبر المخلوقات المفترسة الشرسة في عصره، والذي يتمتع بأسنان حادة بدرجة كبيرة وحجم عملاق، وتم نقل بصمة قدمه بحذر شديد من قبل المختصين، وذلك خوفا من تآكلها أو تخريب مظهرها الخارجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد