ايلون ماسك في الصدارة وملياردير أفريقي وحيد، تصنيف مجلة فوربس لأغنياء القارات في 2021

أعلنت مجلة فوربس عن قائمتها السنوية المتخصصة في رصد أغنياء القارات بشكل سنوي، وتقوم فوربس في هذه القائمة بتصنيف المليارديرات بحسب القارات التي ينتمون اليها، وجاء تصنيف المليارديرات القاري كالتالي: 

  • إيلون ماسك: 

تصدر الأمريكي الكندي ايلون ماسك القائمة بأكملها لكونه أغنى رجل في العالم حالياً بثروة تقدر قيمتها بـ 274 مليار دولار أمريكي، ماسك هو الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة سبيس اكس، ساهم ماسك في تأسيس شركتي تسلا وباي بال وأصبح أغنى رجل في العالم متفوقاً على جيف بيزوس بعدما باعت شركته تسلا موتورز أكثر من 100 ألف سيارة لصالح إحدى الشركات في منتصف 2021.

  • برنارد أرنو:

رجل أعمال فرنسي ومؤسس العلامة التجارية الرائدة في عالم الأزياء لويس فيتون، يدخل ارنو القائمة بأكثر من 197 مليار دولار. 

  • موكيش أمباني:

يعد الهندي موكيش أمباني أغنى رجل في قارة آسيا في السنوات الأخيرة بثروة تقدر بـ 88.2 مليار دولار أمريكي، موكيش أمباني هو مؤسس ورئيس شركة رليانس للصناعات وهو صاحب أغلى منزل في العالم. 

  • مايك كانون بروكس:

رجل أعمال أسترالي ومؤسس شركة Atlassian للبرمجيات في سيدني، ساهمت شركة Atlassian في تطوير برنامج “jira” المستخدم في إدارة المشاريع البرمجية، تقدر ثروة مايك بأكثر من 23 مليار دولار. 

  • أيريس فونتبونا:

تعد التشيلية أيريس فونتبونا أغنى شخصية في أمريكا الجنوبية بثورة تقدر بحوالي 19 مليار دولار، أيريس فونتبونا هي أرملة أندرونيكو لوكسيك أباروا الذي كان ثالث أغنى شخص في العالم عام 2005. 

  • أليكو دانغوتي:

رجل أعمال نيجيري وأغنى شخص في أفريقيا بثروة تقدر بـ 12.7 مليار دولار بحسب فوربس، يأتي دانغوتي في ذيل القائمة على الرغم من كونه أغنى شخص في أفريقيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد