اليابان: سفينة استطلاع صينية أبحرت في مياهنا الاقليمة

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية أن سفينة استطلاع تابعة للبحرية الصينية دخلت المياه الاقليمية اليابانية لفترة وجيزة صباح الأربعاء قبالة محافظة كاجوشيما في جنوب غرب البلاد.

وقال نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروشيجيو سيكو أن السفينة رصدتها طائرة دورية يابانية عند الساعة 3:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وإنها غادرت في غضون الساعة الخامسة صباحا.

وأضاف سيكو في مؤتمر صحفي” أن الحكومة ستواصل اتخاذ جميع الاجراءات الممكنة للانذار، ونشاط المراقبة لمياهنا الاقليمية ومجالنا الجوي.

وفي الاسبوع الماضي استدعت اليابان السفير الصيني لابداء قلقها بعد ابحار سفينة تابعة للبحرية الصينية قرب منطقة متنازع عليها والتي تعتبرها اليابان ضمن مياهها الاقليمية في بحر الصين الشرفي للمرة الاولى مما أدى إلى زيادة التوترات.

وسبق للصين من العام الحالي في شهر فبراير نشر صواريخ أرض جو في الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، مما أستدعى وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني بطلبه للصين لتقديم تفسيرا أكثر وضوحا.

مؤكدا تجديد بلاده رفضها لاتخاذ تحركات من جانب واحد لتغير الوضع الراهن في الجزيرة المتنازع عليها، كبناء القواعد واستخدامها لأغراض عسكرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد