الوليد بن طلال يدخل الحرب على “عار أمريكا”

 

الوليد بن طلال يدخل في حرب كلامية مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب

الوليد بن طلال يدخل في حرب كلامية مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب

 

اشتدت حدة الهجوم على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية “دونالد ترامب”، بعد هجومه على المسملين؛ بسبب دعوته لمنعهم من دخول الولايات المتحدة لفترة؛ حتى لو كانوا يحملون الجنسية الأمريكية.

وشن الأمير الوليد بن طلال هجوما شرسا على ترامب، عبر تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، فيما رد عليه المرشح الجمهوري بهجوم مضاد آخر.

وقال الأمير السعودي في تغريدة موجها كلامه للمرشح الجمهوري، ونجم برامج تليفزيون الواقع: “أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري، ولكن على أمريكا بأسرها”.

وطالب الوليد بن طلال ترامب بضرورة الانسحاب من الانتخابات الأمريكية، قائلا في تغريدة أخرى باللغة الإنجليزية: “انحسب من الانتخابات الأمريكية فأنت لن تفوز أبدا”.

ولكن رد عليه المرشح الجمهوري بهجوم آخر، وصفته الصحافة العالمية بالعنيف والوقع، حينما قال في تغريدة منفصلة: “أنت أحمق”.

واتهم ترامب بأن الأمير السعودي يحاول أن يتحكم بالسياسيين في الولايات المتحدة، مضيفا: “لن تتمكن من هذا حال تم انتخابي رئيسا لأمريكا”.

وزعم أن أصدقائه من المسلمين يشعرون بالسرور، تجاه مواقفه التي أطلقها، مشيرا إلى أن تلك التصريحات “مهمة” بالنسبة للمسلمين، مضيفا أن شخصية “هامة” في الشرق الأوسط اتصلت به وأكدت على أحقية تصريحات، كما رفض تشبيهه بالزعيم النازي “هتلر” أو اتهامه بالإسلاموفوبيا، بحسب ما جاء في تصريحات أطلقها في أحد التجمعات الانتخابية أمس الجمعة.

وكانت موجة من الغضب العنيفة تم شنها على المرشح الجمهوري، بعد دعوته حظر دخول المسلمين، على إثر هجوم كاليفورنيا الذي أطلق فيه زوجان الرصاص عشوائيا، فقتلا 14 شخصا، ووصل الأمر إلى أن هاجم البيت الأبيض نفسه ترامب، ووصفه بأنه “المرشح العار” على الانتخابات الأمريكية.

كما خسر ترامب العديد من استثماراته في منطقة الشرق الأوسط، حيث علقت بعض الشركات مبيعات المنتجات التي تنتجها شركاته.

وأزالت شركة “داماك” الإماراتية صورة ترامب، واسمه من مجمع لملاعب الجولف، التي يتم إنشاءه في دبي بتكلفة 6 مليارات دولار.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد