الوليد بن طلال يرفض عرض آيلون ماسك، والأخير يرد وينشر استطلاعاً للرأي حول مجلس الإدارة

دخل الأمير السعودي الوليد بن طلال على خط العرض الذي قدمه الملياردير الأمريكي آيلون ماسك لشراء الأسهم التي لا يملكها من شركة تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد، ليعلن عن رفضه العرض المُقدم.

آيلون ماسك الوليد بن طلال

آيلون ماسك الوليد بن طلال

الوليد بن طلال يرفض عرض آيلون ماسك

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر أنَّ العرض المقترح من الملياردير الأمريكي ورئيس شركة تسلا “آيلون ماسك” لشراء الأسهم التي لا يملكها في تويتر مقابل 54.20، لا يقترب من القيمة الجوهرية لـ Twitter بالنظر إلى آفاق النمو.

وأوضح الأمير السعودي قائلا “كوني أحد أكبر المساهمين على المدى الطويل في Twitter، وأنا أرفض هذا العرض”

آيلون ماسك يسأل الأمير السعودي عن حرية التعبير

بدوره رد الملياردير الأمريكي على الوليد بن طلال في تغريدة وصف خلالها رفض الأير للعرض بأنه “مثيرٌ للاهتمام” ثم توجَّه بالسؤال إلى الأمير السعودي قائلاً “ما هو حجم تويتر الذي تمتلكه شركة المملكة القابضة بشكل مباشر وغير مباشر؟ ما هي وجهة نظر الشركة في حرية التعبير الصحفي؟”

 

ماسك يطالب بجعل قرار بيع تويتر متروكاً للمساهمين

وفي سياقٍ متصل قام الملياردير الأمريكي آيلون ماسك بنشر استطلاعٍ للرأي عبر صفحته الشخصية على تويتر قال فيه إن قرار بيع سهم تويتر بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد، يجب أن يكون متروكاً للمساهمين، وليس مجلس الإدارة حيث طالب المتابعين بالتصويت على ذلك بالموافقة أو بالرفض، في محاولة رآها البعض وسيلة للضغط على مجلس الإدارة وخطوة أخرى في طريق الاستحواذ على الشركة وتحويل تويتر إلى شركة خاصة كما صرخ في وقتٍ سابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. هشام علي عبدالله النمر يقول

    الحمدلله على مارضي اليمن ذماررقم الجوال00967770037321

  2. غير معروف يقول

    نوال جميل الدكاني من سوريا 0935665611