الولايات المتحدة الأمريكية تدرس خططاً لحظر بعض التطبيقات والمواقع الصينية من السوق، وابرزها “تيك توك”

قال وزير الخارجية بالحكومة الامريكية “مايك بومبيو” أن حكومته تقوم بدراسة حظر عدد من التطبيقات الصينية من التداول في الولايات المتحدة الأمريكية مثل موقع “UC” وتطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك.

وصرح السيد مايك بومبيو لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية أنه لن يسبق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قراره، ولكن الحكومة تدرس في هذه الأيام حظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية من الولايات المتحدة، وذكر على وجه الخصوص تطبيق تيك توك.

وتطبيق تيك توك هو تطبيق صيني مملوك لشركة “بايت دانس” الصينية، وهو مخصص لنشر الفيديوهات القصيرة، وواجه التطبيق انتقادات عديدة حول العالم بما في ذلك دول العالم العربي، وتم حظر التطبيق من التداول في عدد من دول العالم منها الهند، والتي حظرت التطبيق منذ عدة أسابيع بسبب تحريضه على التنمر والعنصرية، وايضاً لأن العلاقة بين الهند وجمهورية الصين الشعبية تشهد توتراً حاداً.

وصرح مسؤولون حكوميون هنود أن تطبيق تيك توك ينتهك قوانين السيادة الهندية، وذلك لأنه ليس من المنطقي استخدام التطبيق الصيني في دولة تعاني من مشاكل مع الصين.

وتتهم الولايات المتحدة الامريكية تطبيق تيك توك بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، وذلك لعدة أسباب أبرزها أن بعضاً من المستخدمين صرحوا بأن القوانين التي يفرضها التطبيق على مستخدميه تعتبر غريبة نوعاً ما، وتدرس الحكومة الأمريكية حظر عدد من التطبيقات والمواقع الصينية الأخرى مثل متصفح UC الشهير في الصين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد