الكرملين: بايدن لا يملك الحق في أن يقرر من يكون في السلطة الروسية والروس هم من ينتخبون رئيس بلادهم

أفاد الكرملين في تصريحات رسمية له أن كلمة بايدن الأخيرة التي أدلى بها ما هي إلا تصريحات ناجمة عن هستيريا العاجزين ومن الأفضل أن يخضع لفحص طبي قبل النطق بأخرى مشابهة، حيث أن بايدن لا يملك الحق في أن يقرر من يجب أن يكون في السلطة الروسية، كما أن الشعب الروسي وحدهم من يختارون رئيسهم.

كان جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية قد أدلى بتصريحات في مؤتمر صحفي في العاصمة البولندية وارسو وأثارت تصريحاته جدلاً كبيراً في روسيا، حيث قال بايدن: “إن هذا الرجل في إشارة لنظيره الروسي بوتين، لا يمكنه البقاء في السلطة لمدة أكثر”، ولكن على رد الكرملين على ذلك بشكل فوري في تصريحات رسمية.

قال الكرملين في تصريحاته: “ليس لبايدن أن يقرر من يكون في السلطة، تصريحات بايدن ناجمة عن هستيريا العاجزين ومن الأجدى أن يخضع لفحص طبي، حيث أن الروس هم من ينتخبون رئيس بلادهم”.

هذا وقد خرج البيت الأبيض بتصريحات رسمية أيضا يوضح فيها كلمات الرئيس الأمريكي الأخيرة التي كانت تستهدف نظيره الروسي بوتين: “بايدن لم يدعو لتغيير السلطة في روسيا في خطابه في وارسو بشأن الوضع في أوكرانيا، بل كان يعني أنه لا ينبغي السماح لبوتين بممارسة السلطة على جيرانه والمنطقة، ولكنه لم يتدخل في سلطة بوتين في روسيا أو حتى تغيير الحكم هناك كما فهمه البعض”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد