القبض على 5 أشخاص مشتبه بقيامهم بتهريب مهاجرين من تركيا إلى غرب أوروبا بطائرة خاصة

أعلنت الشرطة الإيطالية في يوم أمس (الأربعاء) عن إلقاءها القبض على 5 أشخاص في بروكسل وروما بتهمة قيامهم بتهريب مُهاجرين من تركيا إلى غرب أوروبا، وذلك بطائرة خاصة، عن طريق رحلات تصل تكلفة الرحلة فيها لحوالي 10 آلاف يورو ( أي ما يعادل 10 آلاف دولار تقريبا).

ووضحت الشرطة في بيان لها أن المشتبه بهم، كان قد تم احتجازهم بناء على مذكرات اعتقال، قد صدرت من السلطات البلجيكية، كما تم اتهامهم بالانضمام إلى منظمة إجرامية تهدف إلى مساعدة الناس في الهجرة الغير شرعية.

كما أضاف البيان أن المُحتجزين هؤلاء كانوا يقومون بإعطاء المهاجرين أوراق هوية دبلوماسية مزورة، ومن ثم يصعدون بهم على متن طائرة تكون متجهة إلى دولة كاريبية، في رحلة تشمل التوقف في أوروبا.

كما بينت الشرطة الإيطالية أن المهاجرين والذين قيل أن معظمهم من الأكراد والعراقيين، كانوا يهبطون من على متن الطائرة، ومن ثم يقومون بالكشف عن هوياتهم الحقيقية ويطلبون اللجوء.

ووفقا لحديث مُحققين قاموا بالتحقيق في هذه الواقعة، فإنهم وبعد التحريات، وثقوا حوالي خمس عمليات من الهبوط منفصلة في ألمانيا وفي إيطاليا وفي فرنسا وبلجيكا وألنمسا بين شهري أكتوبر وديسمبر لعام 2020، وقد دفع كل مهاجر حينها ما يقارب من 10 آلاف يورو مقابل هذه الرحلة.

وبعد تحقيقات مشتركة قامت بها الشرطة في الخمس دول الأوروبية، تم القبض على الأشخاص المشتبه بهم، بمساعدة من السلطات الأمريكية ووكالة يوروبول ووكالة يوروجاست الذان يتبعان للاتحاد الأوروبي.

كما قال قائد الشرطة كوستانتينو سكودييري: أنه قد تم القبض على ثلاث أشخاص، أحدهم إيطالي واثنين مصريين في روما، كما تم اعتقال امرأة تونسية ومصري آخر في بروكسل.

ولا يزال البحث مستمرا عن اثنين آخرين مشتبه فيهما في بلجيكا وإيطاليا، وفي إطار هذه الواقعة، فقد صادرت الشرطة البلجيكية طائرتين خاصتين بقيمة تقدر ب 426 ألف يورو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد