الصاروخ الروسى الجديد”سارمات”اخطر صاروخ في العالم والرعب الأكبر لأمريكا

تعمل روسيا منذ العام 2009 على تصنيع الصاروخ الاستراتيجى الجديد “سارمات”،والذي من المقرر أن تبدأ أولى اختباراته بين عامى 2016/2017.

وقد دخل الصاروخ الجديد في المرحلة الثالثة من انشائه هذا العام،ومن المقرر أن يدخل هذا الصاروخ الباليستى العابر للقارات الخدمة بين عامى 2018/2020،ليحل بذلك محل الصاروخ الروسى القديم”فويفودا”،وفويفودا هو اضخم صاروخ حربى في العالم انتجه الاتحاد السوفيتى،لكن صاروخ سارمات الجديد يتميز عنه بالعديد من المميزات التي تجعل منه صاروخ خارق لا يمكن ايقافه.

صاروخ”سارمات”الجديد،سوف يصبح مصدراً للرعب بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائها،فهذا الصاروخ تم تطويره بدقة عالية وبأحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا العسكرية في هذا المجال،حيث يزن هذا الصاروخ 100 طن،كما انه يعمل بالوقو السائل،ويتم اطلاقه من منصة مموهة تحت الأرض،وبإمكانه حمل رؤوس حربية بوزن 10 اطنان والتوجه إلى اى مكان في العالم،حيث يسمح له مخزون الطاقة بالتحليق فوق القطبين الشمإلى والجنوبى.

ويتميز هذا الصاروخ بوزنه الخفيف،كما يمكنه التحليق لمسافة تصل إلى أكثر من 11 الف كيلو متر،وبإمكانه ايضاً تغيير ارتفاعه واتجاهه وسرعته،كما يتمتع بحماية ذاتية نشطة مضادة للدفاع الجوى والاسلحة المضادة للصواريخ والتحصينات العسكرية الأخرى،وبذلك يصبح هذا الصاروخ اخطر صاروخ في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالفتاح الجمري يقول

    شوفوا يا عرب أعداء الإسلام مادا يصنعون وانتم تقتلون شعوبهم من أجل كراسي زائلة