السلطات الأميركية تحذر من تفشي وباء يصعب اكتشافه “الفيروس الغامض”

فيروس جديد يضرب البلاد ويضر بالإنسان، حيث هناك بعض التقارير التي تثبت وجود وانتشار فيروس جديد يقوم بإصابة الجهاز التنفسي تحديداً في الولايات المتحدة ويعرف هذا الفيروس باسم الميتابينومو فيروس البشري وهو فيروس غير معروف، حيث لم ينتبه إليه كافة الأطباء وهذا لأنه لا يخضع للفحوصات خارج المستشفيات، كما أن هذا الفيروس تشابه أعراضه فيروسات أخرى تصيب أيضًا الجهاز التنفسي، وأكدت لنا الصحيفة الأمريكية أن لهذا الفيروس الكثير من الأعراض التي تتشابه تمامًا مع أمراض الجهاز التنفسي والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة أكملوا القراءة فضلاً منكم.

ما هي أعراض الفيروس الغامض “الميتابينومو”؟

كما ذكرت لنا الصحيفة الأمريكية أن أعراض الفيروس تتشابه مع أمراض الجهاز التنفسي ومن أهم الأعراض التي تظهر:-
سعال.
سيلان الأنف.
التهاب الحلق.
حمى.
ومن الممكن أن تؤدي هذه الأعراض إلى الدخول للعناية المركزة.

هل حالات الإصابة بالفيروس مرتفعة؟

أكدت الصحيفة الأمريكية أن عدد الحالات المصابة بالفيروس ارتفعت جداً في الولايات المتحدة وهذا وفقًا للمراكز الأمريكية المسئولة عن مكافحة الأمراض والوقاية منها، كما أكدت أن أغلب وحدات العناية المركزة امتلأت بالمصابين منهم كبار السن والأطفال، حيث أن هذا الفيروس يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة به.

ماذا قالت الصحيفة الأمريكية سي ان ان عن الفيروس؟

تقول الصحيفة الأمريكية cnn أن هذا الفيروس هو أكثر الفيروسات انتشاراً مثله مثل الإنفلونزا وفيروس يعرف باسم RSV، وكشفت الدراسة أن السبب الثاني وراء انتشار أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال بعد RSV.

دراسات حول فيروس الميتابينومو أجريت في نيويورك وهولندا

هناك دراسات تمت وأجريت في نيويورك وذلك على مدى أربع فصول شتاء وكان الفيروس منتشرا بين كبار السن.
ثم بعد ذلك تم اكتشاف فيروس الميتابينومو البشري سنة 2001 بواسطة باحثون هولنديون، وذلك بعد انتشار التهاب في الجهاز التنفسي عند معظم الأطفال ومنهم من كانوا يعانون من التهاب شديد، ولكن لم تكن النتيجة إيجابية لأي مرض يسبب هذه الأعراض.

ما هو تشخيص العلماء لهذا الفيروس؟

اعتقد العلماء أن من الممكن أن يكون هذا الفيروس انتقل إلى البشر بواسطة الطيور ثم تطور بعد ذلك ولكن قام العلماء باختبار عينات دم من 72 مصاب عام 1958 وأكدت أن هذا المرض ينتشر بين البشر دون اكتشافه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد