الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل محمد ولد الغزوانى رئيس جمهورية موريتانيا…في مطار القاهرة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية نظيره رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، من مطار القاهرة الدولي وتم عزف السلامين الوطنيين لمصر ومورتيانيا، ومن ثم إلى قصر الاتحادية لمناقشة بعض القضايا المشتركة.

 

وسوف يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الموريتاني جلسة مباحثات ثنائية وسوف يتم مناقشة مختلف ملفات العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

 

واستقبل ال الرئيس عبدالفتاح السيسي  ووزير الخارجية سامح شكرى، وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، بالإضافة إلى سفير موريتانيا في القاهرة.

 

استلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة خطية من رئيس موريتانيا محمد ولد الغزوانى تضمنت: “تقدير موريتانيا الكبير لمصر قيادة وشعبًا، ولدورها الرائد على المستويين العربي والأفريقي، وتأكيد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة التنموية المصرية التي شهدت تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة الماضية.”

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي تطلع جمهورية مصر العربية لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات بصفة عامة، وتطوير التعاون في مجال القطاعات التنموية بصفة خاصة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد