الخارجية الفلبينية: وفاة السفيرة كاتالا في لبنان بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية عن وفاة كبيرة الدبلوماسيين الفلبينيين، سفيرة الفلبين في لبنان برناديتا كاتالا فجر اليوم الخميس، داخل مستشفى في لبنان، حيث أوضحت الخارجية الفلبينية في بيان لها اليوم، أن وفاة السفيرة كاتالا جاء نتيجة تعرضها لمضاعفات فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلبينية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية في بيان لها:” بحزن عميق، تعلن وزارة الخارجية الفلبينية عن وفاة السفيرة برناديتا كاتالا، سفيرة الفلبين في لبنان بتاريخ 2 أبريل 2020، بسبب المضاعفات الناجمة من فيروس كورونا”.

 

كما أعلنت السلطات المحلية الروسية اليوم الخميس عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 قد تجاوز الـ 3500 حالة، وذلك وفقاً لما نشرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وفيما يواصل الفيروس الخطير زحفه للعديد من دول العالم، تسبب في إصابة ما يقارب الـ مليون شخصاً حتى الحين، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات أكثر من 47 ألف في كافة أنحاء العالم، وتواصل السلطات المعنية في الدول اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لتتمكن من السيطرة على هذا الوباء الذي أصبح يهدد الإنسانية.

في وقت سابق أعلنت السلطات العمانية عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بذلك يرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 231 حالة، في غضون ذلك ذكر وزير الصحة الكويتي اليوم أنه تم شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 81 حالة.

كما أعلنت الحكومة التايلندية عن تسجيل 104 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تسجيل 3 حالات وفاة جراء الفيروس، كما ارتفع عدد الإصابات في ألمانيا إلى 73522 حالة، والوفيات إلى 872 شخص جراء وباء كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد