الحكومة الروسية توافق على عقار الكلوروكين لعلاج وباء كوفيد-19

أبدت السلطات المحلية بروسيا اليوم عن موافقتها لاستخدام عقار الـ هيدروكسي كلوروكين الصيني الذي يستخدم في علاج مرضى الملاريا، حيث سيتم استخدام العقار كتجربة لعلاج المصابين بوباء كوفيد-19 المستجد.

في وقت سابق ذكر المركز القومي لبحوث أمراض القلب الطبية في روسيا في مرسوم، أنه سيتم توزيع 68 ألف و600 عبوة من عقار الـ هيدروكسي كلوروكين تبرعت بها شركة أدوية شنغهاي إلى جميع المستشفيات في جميع أنحاء روسيا مجاناً.

في غضون ذلك ذكر تقرير لـ BBC الأسبوع الماضي، إن الأطباء في العاصمة موسكو مطالبون بتجربة عقار الـ كلوروكين على أنفسهم بالرغم من الآثار الجانبية الناتجة من العقار، حيث قامت وزارة الصحة في موسكو بإعلان المناقصة السعرية التي ستكون في أوائل شهر أبريل لشراء عقار الـ هيدروكسي كلوروكين بمبلغ 2.6 مليون روبل.

في الوقت ذاته يقوم العلماء الروس باختبار النماذج الأولية لنتائج اللقاح ضد الوباء الخطير كوفيد-19، ويخططون لبدء التجارب البشرية على اللقاحات التجريبية في شهر يونيو.

واحتلت روسيا المركز الـ 11 في العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات بكوفيد-19، 32 ألف إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 273 حالة، حتى يوم أمس الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد