اسرائيل تفصل قوانين جديدة لقهر الفلسطينيين تحت مسمى مكافحة الارهاب

سلطت صحيفة يسرائيل هيوم اليوم (الخميس) الضوء على موافقة الكنيست الاسرائيلى على قانون مكافحة الارهاب، وحصل على 57 صوت بدعم من ممثلى الكتل البرلمانية بإستثناء حزب ميرتس والقائمة المشتركة حيث بلغوا 16 صوت معارض للقانون.

وأعتبر قانون الارهاب الجديد أن الدعوة إلى تنفيذ عمليات هجومية هى في حد ذاتها جريمة وتدخل في قانون الارهاب دون الحاجة إلى الانتظار لتنفيذ العمل الارهابى.
وقال رئيس اللجنة الدستورية وعضو الكنيست سلومينيسكى ” لقد أعطينا قوات الأمن سلطة جديدة لمحاربة الارهاب.. كما يعطى القانون صلاحية لوزير الدفاع بحظر ممتلكات من يشتبه في إرتكابهم لعمليات إرهابية _حسب كلامه_ كما يمكنه رفض مقابلة المشتبه به بمحامى أثناء التحقيق وقبل التحيق ”

وذكرت الصحيفة أن التحريض على المقاومة في حد ذاته جريمة ارهابية تصل عقوبتها إلى السجن ” 7 سنوات ” وقد تصل للسجن مدى الحياة، بالإضافة إلى أن العمل بحفر الانفاق دخل قائمة الجرائم الجنائية ايضا.
وأضافت أن الكنيست عقد مايقرب من 30 جلسة لبحث الاجراءات التشريعية للقانون الجديد وصاغت 101 مادة قانونية، وقدمت فصائل المعارضة 165 تحفظ على القانون كما حضر نائب المدعى العام راز نزرى وكبار مسئولى سلطة الامن الوطنى (الشاباك).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد