اسرائيل تخصص 70 مليون شيكل لتنمية المستوطنات اليهودية

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن تخصيص وزارات الداخلية والمالية والزراعة والصحة في اسرائيل ملايين من ميزنيتها لصالح البرامج التعليمية وتقديم المساعدة للشركات وأيضاً تقديم المنح للمستوطنين الاسرائيليين.
وسيتم التصويت من قبل الوزراء اليوم (الأحد) على نقل 70 مليون لصالح المستوطنات على خلفية النفقات الاستثنائية التي ترجع إلى الوضع الامنى في اسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى تصريح الوزير ياريف ليفين (حزب الليكود) أن وزارة السياحة في اسرائيل تساهم في بناء الفنادق الكبيرة والصغيرة بما يقرب من 20% من تكلفتها، وأن الفنادق السياحية في الضفة الغربية تختلف كثيرا عن الفنادق في أى منطقة أخرى.
وذكرت الصحيفة أن تلك المنحة هى الاولى من نوعها التي تقدم لصالح المستوطنات اليهودية داخل الخط الأخضر كنوع من انواع تشجيع الإستثمار في الضفة الغربية.
وأضافت أن حزب (المعسكر الصهيونى) من أشد معارضى القرار حيث قال اريفي ليفين العضو في ذات الحزب أن قرار الحكومة الاسرائيلية بتخصيص الملايين من الشواكل لصالح المستوطنات هو قرار خاطئ كما يرى أن الحكومة ترتكب قرارات اجرامية حينما تخصص عمليات التطوير لصالح القدس وما حولها متجاهلين تطوير النقب والجليل والمجتمعات المجاورة لقطاع غزة في الجنوب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد