اسرائيل تبنى ” جدار عازل ” تحت الارض لمواجهة أنفاق حماس والشركات الاجنبية ترفض التعاون

أعلنت صحيفة ” يديعوت احرونوت ” الاسرائيلية اليوم عن بدء اسرائيل في بناء “جدار عازل” تحت الارض لمواجهة أنفاق حركة حماس، وأن الشركات الاجنبية رفضت المشاركة بسبب الحساسية السياسية.

وتم إرسال المناقصة إلى 20 شركة مقاولات من الشركات الكبرى في اسرائيل وتأتى المرحلة الأولى من المناقصة ببناء 10 كم بينما يتم بناء جدار تحت الارض على طول 60 كيلو متر حول قطاع غزة.
وصرح ” نعوم برنيع” الصحفي الاسرائيلى لصحيفة ” يديعوت احرونوت” بأن اسرائيل ستنشئ جدار خرسانى بعمق عشرات الامتار تحت الارض وأيضاً فوق سطح الارض لمواجهة خطر الانفاق التي يستخدمها نشطاء حركة حماس في التسلل داخل دولة الاحتلال الاسرائيلى واستخدامها أيضاً في تنفيذ عمليات المقاومة سواء مهاجمة أو خطف.

وأضافت الصحيفة أن اسرائيل استعانت بشركات المقاولات الاجنبية داخل اسرائيل للتعاون في بناء الجدار العازل حيث أنها بحاجة إلى الاستفادة بالخبرات الاجنبية التي تتمتع بالمعرفة والخبرة في الخنادق من هذا النوع ولكن الشركات الاجنبية رفضت التعاون في هذا المشروع بسبب الحساسية السياسية وقالت الصحيفة :” الشركات الاجنبية تخلت عنا “.

وستقوم أربع شركات مقاولات اسرائيلية بالبدء في المرحلة الأولى من بناء الجدار العازل في محيط قطاع غزة في بداية شهر أكتوبر المقبل. بتكلفة تصل إلى مئات الملايين من الشواكل حيث بلغت التكلفة الاجمالية لبناء الجدار أكثر من ” 2 مليار دولار “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد