اردوغان: يعلن أن اوغلو هو رئيس وزراء تركيا الجديد والحزب الحاكم

أعلن الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان”، وذلك خلال كلمته اليوم “الخميس”، ترشيح “أحمد داود أوغلو”، لرئاسة الوزراء بالأضافة لرئاسة حزبه الحاكم “العدالة والتنمية”، وأعلن أردوغان ذلك بعد أنتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية المركزية للحزب الحاكم.

وأشار “أردوغان”، بأن “داود أوغلو” كان قد أظهر العزم والحزم في مكافحة “الكيان الموازى”، والذي أسهم ذلك في ترشيحه لرئاسة الحزب الحاكم، ورئاسة الوزراء، مشيراً إلى أن هذا القرار قد جاء بعد استشارات مكثفة داخل الحزب بمختلف تشكيلاته.

وتابع “أردوغان”، بأنه متعهد بالوقوف إلى جانب رئيس الوزراء الجديد “داود أوغلو”، وذلك خلال فترة رئاسته للجمهورية، حتى يكمل مسيرة السلام الداخلى التي تعمل على إنهاء الإرهاب، بالأضافة لإيجاد حل جذرى ونهائي للقضية الكردية الراهنة.

وأنه سوف يتم الإعلان الرسمى عن تولي “داود أوغلو” لرئاسة الحزب ورئاسة الوزراء، سوف يتم في المؤتمر العام لحزب “العدالة والتنمية”، والذي سوف يعقد في يوم “27 أغسطس” الجاري، ليكون بذلك “داود أوغلو” هو رئيس وزراء الحكومة رقم “62” في تاريخ الجمهورية التركية.

الجدير بالذكر،  أنه سوف يتم تعيين “أوغلو” لمنصب رئاسة الوزراء خلفاً لرئيس الجمهورية الجديد “أردوغان”، بعد فوز الأخير في الانتخابات الرئاسية، والتي قد جرت في “10 أغسطس” الجاري، والتي قد حصل على أغلبية مطلقة من أصوات الناخبين لرئاسة الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد