ارتفاع عدد حالات الوفاة في إسرائيل إلى 60 حالة بسبب وباء كوفيد-19

أعلنت السلطات المحلية بإسرائيل عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء وباء كوفيد-19، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 60 حالة، جاء ذلك وفقاً لما نقلته قناة العربية الفضائية.

في غضون ذلك أوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن هناك دواءاً تجريبياً قد وصل لإسرائيل خلال الفترة الماضية لعلاج الفيروس المستجد، والذي أصبح وباء عالمي خلال الـ4 شهور الماضية.

 

في وقت سابق أشارت الوزارة في بيان لها أن هذا الدواء هو الدواء الياباني افيجن، وقد نجح مؤخراً في تقليص فترة التماثل للشفاء من الفيروس لدى المرضى الذين خضعوا للتجربة، ومنع تدهور حالتهم الصحية، وخلال الأيام المقبلة بعد تصريح نهائي من وزارة الصحة، يبدأ المرضى الإسرائيليون تلقي تحت إشراف طبي مكثف بهدف فحص نجاحه، وأوضح بينا الوزارة أن إسرائيل تعتبر من الدول الأولى التي تتلقى الدواء بغرض التجربة السريرية.

وأعلن معهد البحوث البيولوجية الإسرائيلي عن توصله لتقدم ملموس نحو إيجاد علاج لوباء كوفيد-19، حيث نجح العلماء الإسرائيليون في الأيام الأخيرة إنتاج مضادات حيوية لمقاومة الفيروس، مما قد يقرب من الوصول لإنتاج دواء له وفي مرحلة لاحقة إلى إنتاج لقاح فعال ضد الفيروس.   


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد