اخطر 10 ثعابين سامة

نشرت احد المواقع الامريكية تقريرا حول اخطر 10 ثعابين، تعتبر هذه الثعابين هى الاخطر على الاطلاق، لما تسببه من مشاكل قد تصل إلى حد الموت، وفي سياق التقرير يوجود الكثير من الانواع السامة، مثل، الكوبرا الفلبينية، والافعى المميتة، والعديد منهم.

قيما يلى اخطر 10 ثعابين.

– الافعى الجرسية

الافعى الجرسية

تعتبر من اخطر انواع لثعابين، فهذه الافعى قارة على فتك انسان بالغ، يمكن التعرف على هذه الافعى من خلال الذيل، إذا تعرضت للدغة من هذه الافعى، يتمدر الانسجة الحيوية، ومن شانها تعطيل ضخ الدم إلى باقى انحاء الجسم، وصعوبة في التنفس، وفي حالة الاسراع في الاسعافات من لدغتها، قد تزيد فرص شفائك،

– الافعى المميتة

الافعى المميتة

هذه الافعى تم العثور عليها في استراليا، وغينيا الجديدة، فجسمها قد يكون صغيرا نوعا ما، الا انها قادرة على لدغ الضحية إذا تمكنت منه بأكثر من 40 ملجم من السم، وهذه اللدغة قد تسبب الشلل، وتسبب الموت في غضون 6 ساعات، لان تاثيرها يعتبر قوى على الجهاز التنفسى.

– الافاعى

الافاعى

هذه هى اشهر الافاعى الموجودة في جميع انحاء العالم، خاصة دول شرق اسيا، لدغة هذه الافعى تسبب الكثير من الاعراض في موقع اللدغة، مع تورم في الطرف المصاب، مع صعوبة بالغة في التنفس، وتتسبب في النزيف، وانخفاض ملحوظ في ضغط الدم، انخفاض ضربات القلب، وقد يحدث تغيير في لون المنطقة المصابة، يمكن الشفاء من لدغتها في غضون 3 اسابيع، ولكن يجب اسراع في الاسعافات الاولية.

– الكوبرا الفلبينية

الكوبرا الفليبينية

تعتبر من اخطر انواع الكوبرا، فهى قادرة أن يصل سمها للضحية من مسافة ثلاثة امتار، قد يؤثر سمها على شلل الجهاز العصبى، والجهاز التنفسى، وقد تسبب الموت في 30 دقيقة فقط، وتظهر اعراض السم على هيئة قئ وغثيان، واسهال.

– ثعبان النمر

افعى النمر

موطنه الاصلى في استراليا، سمه قوى جداً على الاعصاب، ويمكن أن يسبب الوفاه في غضون 30 دقيقة، أو إلى 24 ساعة، إذا ما تم اسعاف الضحية فورا، واعراض السم، الام في الرقبة، والقدم، مع صعبة في التنفس، وشلل في الاطراف المصابة، هذه الفعى تصبح عدوانية إذا ما واجهت اى خطر، وقادرة أيضاً على سرعة الفرار.

– بلاك مامبا

بلاك مامبا

تم العثور عليه في غابات أفريقيا، وتعتبر من أسرع ثعابين العالم، فسرعتها تصل إلى 20 كلم في الساعة، لديها القدرة على القتل، واعراض السم تشمل، افرازات من الفم والانف، شلل الجهاز العصبى، حمى شديدة، وعدم السيطرة على العضلات.

– افعى تايبان

تايبان

موطنه الاصلى في استراليا، سمها قادر على ضخ الدم إلى باقى انحاء الجسم، ويعمل على تخدير الاعصاب بالكامل، يجب اسعاف الضحية في أقل من ساعة، ومن الممكن أن يستمر في العناية الركزة لعدة ايام، إذا ما تم اسعافه.

– ثعبان كريت الازرق

ثعبان كريت

على الرغم من أن هذا النوع من الثعابين خجول جدا، ويحاول اخفاء نفسه بدلا من القتال ، الا انه عدوانى بشكل كبير، وهو منتشر بكثرة في اندونيسيا وجنوب شرق اسيا، وينشط دائما في الليل، وسمه يؤثر جداً على الاعصاب، ويحدث تشنجات لدى الضحية، ويمكن أن تصل لدغته إلى الموت في غضون من 6 إلى 12 ساعة.

– الثعبان الحميد

الثعبان الشرقى

لا تدع اسمه يلهيك عن لدغته، موطنه الاصلى في استراليا، ميتلك سرعة كبيرة في الحركة، وقادر على التخفي بين الاشجار، وقد يكون شديد العدوانية إذا ما تم مهاجمته، ولدغته تؤثر على الاعصاب، وتوقف ضغط الدم،

الثعبان المائى

الثعبان المائى

نادرا ما يتعرض ذلك الثعبان لاى شخص، لأنه يعيش على حواف البرك والمستنقعات، لكنه قادر على قتل 10 اشخاص دفعة واحدة، فهو الأكثر عدوانية، وقاتل على الفتك باى شخص خلال دقائق معدودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد