أمريكا تكشف عن دواء فعال لمواجهة وباء كوفيد-19

ذكرت قناة سكاي نيوز الإخبارية أن بعض الدراسات الطبية الحديثة قد كشفت مؤخراً أن دواء رمزيفير أثبت فعاليته مع العديد من مصابي وباء كوفيد-19 الذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص في العديد من دول العالم.

ووفقاً للدراسات التي أجرتها شركة “Gilead sciences” الأمريكية المتخصصة في صناعة هذا الدواء فإن رمزيفير حقق نتائج مبشرة على 53 شخص مصاب بالفيروس، وتنوعت أوضاعهم الصحية بين المتقدمة والصعبة والعادية، كما قامت الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة الدواء بنشر نتائجها في مجلة “نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن”.

ووفقاً لنتائج الدراسات التي أُجريت في المرضى الحاملين للفيروس فإن الأطباء الذين أشرفوا على التجربة قد لاحظوا تحسناً لدى 36 مريضاً، في حين لم تحصل أي تغيرات إيجابية عند 8 حالات أخرى، كما توفي 7 أشخاص، عقب اعتماد دواء رمزيفير في علاجهم.

في غضون ذلك أعلنت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، عن بعض الإجراءات التي تم إتخاذها مؤخراً في إطار الجهود المستمرة لوباء كوفيد-19، وقد أصدرت “FDA” ولجنة التجارة الفيدرالية “FTC” رسائل تحذير لثلاث بائعين لمنتجات وباء كوفيد-19 المزيفة، كجزء من جهودها لحماية الأشخاص والحيوانات الأليفة.

 

كما حذرت المستهلكين بعدم شراء، أو أخذ أي منتج لعلاج وباء كوفيد-19، إلا في حين تم وصفه من قبل مقدمي الرعاية الصحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد