٢٤ عاما على رحيل الأميرة ديانا

تمر اليوم الذكرى الرابعه والعشرون على رحيل اميره القلوب ديانا سبنسر. رحلت ديانا عن عالمنا في ٣١ اغسطس عام ١٩٩٧ في حادث سيارة في باريس تاركة بالغ الأثر في قلوب محبيها.

٢٤ عاما على رحيل الأميرة ديانا 3 30/8/2021 - 11:38 م
٢٤ عاما على رحيل الأميرة ديانا 1 30/8/2021 - 11:38 م
أميرة القلوب

ولدت أميرة القلوب عام ١٩٦١ في نورفولك ببريطانيا. تزوجت الأمير تشارلز ولي العهد بريطانيا ١٩٨١، و انجبت الأمير ويليام و الأمير هاري. عرفت بأنها سفيرة الخير في شتى دول العالم وكرست إهتمامها للأعمال الخيرية، لم يستمر زواجها من تشارلز طويلا، و توفيت ديانا في ٣١ اغسطس عام ١٩٩٧.

ميلاد أميرة

ولدت ديانا سبنسر في الاول من يونيو عام ١٩٦١ في مقاطعة ساندرينجهام في نورفولك ببريطانيا، تكبرها شقيقتاها جين وسارة ويصغرها أخ هو تشارلز سبنسر. انفصل أبواها وهي طفلة صغيرة وكانت حضانة الأطفال لأبيهم. عرفت ديانا بخجلها، ولكنها كانت محبة للحياة و الرقص والموسيقى، كما عرفت بعشقها للاطفال.

زواجها من تشارلز

اعجب بها ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وتزوجا في حفل أسطوري ارتدت فيه ديانا فستان رائع من قماش الحرير و الدانتيل كما كان مطرز باللؤلؤ.
رزقت بأميرين هما ويليام دوق كامبريدج وهاري دوق ساسيكس. كانت ديانا دائما تحت الاضواء، ليس فقط بسبب زواجها من الأمير تشارلز، ولكن لكونها أميرة فريدة من نوعها. كانت ديانه دائمة التمرد على التقاليد الملكية، فقد كانت تعتبرها قيودا لها.

٢٤ عاما على رحيل الأميرة ديانا 2 30/8/2021 - 11:38 م
ديانا و تشارلز

أميرة القلوب
لقبت ديانا بأميرة القلوب لعملها الخيري الذي كانت دائما توليه اهتماما و خاصة بالأطفال في مختلف بلاد العالم. كانت ديانا سفيرة للخير في كل مكان تذهب اليه و كان يتم استقبالها بحفاوة بالغة و ترحاب في كل مكان.

النهاية
عانت ديانا في حياتها مع تشارلز، وادركت إهماله لها، مما جعلها تطلب الانفصال عنه. ارتبطت بعماد الفايد نجل الملياردير الشهير محمد الفايد المصري الأصل صاحب محلات هارودز الشهيرة بلندن.

كانت ديانا تستقل السيارة مع دودي وكانت السيارة تسير بسرعة كبيرة داخل نفق إلما بعد منتصف ليل ٣٠ اغسطس بقليل، وقد توفي على أثر هذه الحادثة الاميرة ديانا ودودي الفايد وسائق السيارة فيما اصيب الحارس الشخصي لهما بإصابات بالغة.

رحلت الأميرة ديانا عن عالمنا ولكن بقي أثرها في قلوب محبيها بإحياء ذكراها كل عام متذكرين أعمالها الخيرة و التي استحقت عنها بجدارة لقب اميرة القلوب.



اترك تعليقا