يوم تنصيب جو بايدن 2021: كيفية المشاهدة.. البث المباشر – كل ما تحتاج إلى معرفته

بعد انتخابات فوضوية، أعقبها انتقال مضطرب للسلطة، من المقرر أخيرًا أن يؤدي جو بايدن اليمين كرئيس 46 للولايات المتحدة في 20 يناير.

يوم تنصيب جو بايدن 2021: كيفية المشاهدة.. البث المباشر – كل ما تحتاج إلى معرفته 1 18/1/2021 - 12:19 م

في حفل التنصيب الرئاسي التاسع والخمسين، سيؤدي الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس اليمين في الجهة الغربية لمبنى الكابيتول الأمريكي.

سيجري تنصيب بايدن وسط مستويات “غير عادية” من المخاوف الأمنية التي أثيرت بعد الهجوم على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل المتظاهرين المؤيدين لترامب في 6 يناير.

قال مسؤولون دفاعيون أمريكيون إن المخاوف بشأن “هجوم من الداخل” دفعت مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى فحص جميع قوات الحرس الوطني البالغ عددها 25 ألفًا القادمة إلى واشنطن لحضور الحدث. كان عدد الحرس الوطني في مراسم أداء اليمين ضعفين ونصف على الأقل عدد مرات التنصيب السابقة.

سيكون الرئيس دونالد ترامب، الذي رفض التنازل عن السلطة، بزعم التزوير في فرز الأصوات خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020، أول رئيس حالي منذ أندرو جونسون لا يحضر حفل تنصيب خلفائه.

الجدول الزمني للحفل

بسبب الوباء ، تم تخفيض الاحتفالات المعتادة. الحدث، الذي يهدف إلى البدء في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي، سيقدم أول بث مباشر على الإطلاق “للشباب الأمريكيين”.

بعد البث المباشر، سيؤدي بايدن وهاريس اليمين وسيلقي الرئيس المنتخب حديثًا خطاب تنصيبه ، حيث سيضع رؤيته للأعوام الأربعة المقبلة. سيلقي بايدن الضوء على خططه لمحاربة جائحة كوفيد -19 وبناء الاقتصاد وتوحيد الأمة.

سيتبع الحفل تقليد أمريكا الطويل الأمد المتمثل في “المرور في المراجعات”، حيث سيعكس الجيش الانتقال السلمي للسلطة إلى القائد العام الجديد. سيشارك في هذا الحدث الرئيس المنتخب، والسيدة الأولى، ونائب الرئيس المنتخب، والرجل الثاني.

من المقرر أن يتلقى جو بايدن مرافقة رئاسية للبيت الأبيض، الذي سيمثل جميع فروع الجيش الأمريكي.

وسيختتم الحفل الرسمي بـ “موكب عبر أمريكا” يبرز المجتمعات من جميع أنحاء البلاد وعروضهم. العرض سيبث على التلفاز في جميع الشبكات الأمريكية الكبرى.

احتفالات المكافآت

سينتهي اليوم ببرنامج إضافي مدته 90 دقيقة في أوقات الذروة، “الاحتفال بأمريكا”، يستضيفه توم هانكس والذي سيتضمن تفاعلات مع بايدن وهاريس. سيضم هذا أيضًا جون ليجند، وأنت كليمونز، وجون بون جوفي، وإيفا لونجوريا، وديمي لوفاتو، وبروس سبرينغستين، وجوستين تيمبرليك، وكيري واشنطن.

أين يمكنك مشاهدته؟

سيتم بث حفل الافتتاح على جميع الشبكات الأمريكية الرئيسية ، بما في ذلك ABC و CBS و CNN و NBC و MSNBC و PBS. يمكن أيضًا بثه مباشرةً على https://bideninaugural.org/watch/ و Amazon Prime. يسبق توقيت مصر توقيت امريكا بـ 6 ساعات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.