يوم الطفل Children’s Day بتاريخ 20 نوفمبر 2017

يوم الطفل يحتفل المحرك الأشهر في البحث جوجل بوضع صورة أطفال خلفية على الواجهة الأساسية لصفحة محرك البحث هذا اليوم يحتفل به الكثير من دول العالم، ويوجد أيضا يوم أخر لاحتفال العالم بالأطفال وهو اليوم الدولي لحماية الطفل الذي يحتفل به العالم بداية من يوم الأول من شهر يونيو 1950 وكان ذلك قد تم أنشاءه تحت رعاية الاتحاد الديمقراطي النسائي الدولي، خلال مؤتمر باريس في شهر نوفمبر سنة 1949.

يوم الطفل تحتفل جوجل اليوم بهذة المناسبة Children's Day

و بحسب توصيات تمت من الجمعية في الأمم المتحدة سنة 1954، بأن تجعل جميع بلدان العالم بتخصيص يوم مخصص للطفل، وبالتالي تم تخصيص يوم العشرون من شهر نوفمبر هو يوم الأحتفال بالطفل يوم الطفل.

متى بدأ الاحتفال ب يوم الطفل في جميع أنحاء العالم

بدأ الأحتفال ب يوم الطفل في سنة 1954 ميلاديا ومن هذا التاريخ بدأ العالم يحتفل ب العشرون من شهر نوفمبر كل سنة منذ ذلك التاريخ، احتفال بالطفل وهو يوم عالمي للأحتفال بالطفولة.

الطفل يوم الطفل Children's Day بتاريخ 20 نوفمبر 2017 1 20/11/2017 - 1:26 م

اليوم العالمي لحقوق الأطفال

يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الأطفال في 20 نوفمبر بداية من سنة 1949، يحتفل بهذة المناسبة كل عام 191، وقعت على الأتفافية للأحتفال بهذا اليوم جميع الدول ماعدا الصومال والولايات المتحدة فقد وقعا على هذة الأتفافية دون تصديق في حين أن جميع الدول بالتصديق لهذة المناسبة.

اليكم نصف اتفافية حقوق الطفل 

صادقت غالبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الاتفاقية بشكل كامل أو جزئي. وقد وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على إدراج الاتفاقية من ضمن القانون الدوليفي 20 تشرين ثاني / نوفمبر 1989؛ وقد دخلت حيّز التنفيذ في 2 أيلول / سبتمبر 1990، بعد أن صدّقت عليها الدول الموقّعة. بحسب الاتفاقية يعرّف الطفل بأنه كل شخص تحت عمر الثامنة عشر لم يكن بلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب قانون الدولة.

تعترف الاتفاقية أن لكل طفل حقوق أساسية، تتضمّن الحق في الحياة، الحق في الحصول على اسم وجنسية، الحق في تلقي الرعاية من والديه والحفاظ على صلة معهما حتى لو كانا منفصلين.

تلزم الاتفاقية الدول بأن تسمح للوالدين بممارسة مسؤولياتهما الأبوية. كما تعترف الاتفاقية بحق الطفل بالتعبير عن الرأي، بحمايته من التنكيل والاستغلال، أن يتم حماية خصوصياته وألا يتم التعرض لحياته.

تلزم الاتفاقية الدول الموقعة أن توفّر تمثيلا قانونيا في أي خلاف قضائي متعلّق برعايتهم وتطلب أن يتم سماع رأي الأطفال في تلك الحالات. تمنع الاتفاقية إعدام الأطفال.

تتمحور الاتفاقية حول الطفل: حقوقه واحتياجاته. وتطلب أن تتصرّف الدولة بما يتوافق مع مصلحة الطفل المثلى.

للاتفاقية برتوكولان اضافيان تبنتهما الجمعية العامة في أيار / مايو 2000 ويسري مفعولهما على الدول التي وقعتهما وصادقت عليهما: البرتوكول الاختياري بشأن اشتراك الأطفال في المنازعات المسلحة والبرتوكول الاختيـاري بشأن بيع الأطفال واستغلال الأطفال في البغاء وفي المواد الإباحية.

جوجل تحتفل اليوم بالطفل ووضعت صورة تعبر عن الأطفال على الصفحة الرئيسية للبحث.

من أهم حقوق الطفل

  • حق الطفل في التعليم.
  • حق في اللعب.
  • عدم استغلال الطفل في أي أعمال تؤثر على صحتة.
  • للطفل الحق في ابدلء رأية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.