يوم الطفل العالمي 20/11/2018


اليوم هو يوم الطفل العالمي حيث يحتفل العالم أجمع بالطفل حيث البراءة والفرح والسعادة ،ويعتبر يوم الطفل العالمي قد بدأ في شهر يونيو عام 1856 عندما قام الطبيب و القس تشارلز ليونارد، بإطلاق خدمة مخصصة لبراءة الطفل، وألقى في ذلك اليوم خطابا لاقى شعبية واسعة، والتي ساهمت في إطلاق احتفالية معروفة بـ “يوم الورود” وكانت تركيا هي اول دولة تحتفل بالطفل وجعلت هذا اليوم عطلة رسمية وكان هذا في 23 أبريل/ نيسان عام 1929.

وفي خلال 5 سنوات قامت الأمم المتحدة باعتبار الاحتفال مرتبطا بإعلان الأمم المتحدة لحقوق الطفل وقد جعلوا التاريخ بعد ذلك هو 20 نوفمبر للاحتفال بيوم الطفل العالمي ،ويختلف الاحتفال من دولة لأخرى حيث أن الصين وجمهورية التشيك والبرتغال يحتفلون به في الأول من يونيو/ حزيران.

وقد احتفل محرك البحث الشهير “جوجل” بهذا اليوم من خلال تغيير شعاره شعار يوم الطفل للاحتفال بهذا اليوم ، وحددت الأمم المتحدة موضوع عام 2018 وهو “الأطفال يتولون المهمة ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق.”

وأضافت أن |العالم سيتحول إلى اللون الأزرق في هذا العام! نحن نريد إقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، آمنين من الأذى وقادرين على تحقيق إمكاناتهم، ونعلم أنك تريك ذلك أيضاً.”

كما أطلقت وسما للمشاركة في هذا اليوم باستخدام الهاشتاغ #GoBlue

حيث يحتفل العالم بيوم الطفل العالمي من خلال ارتداء ملابس زرقاء ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.