يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه

قد يبدو وكأنه فندق اقتصادى لأول وهلة، لكن هذه اللقطات تظهر في الواقع جولة داخل أول سجن كبير يديره القطاع الخاص في المملكة المتحدة.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 6 31/5/2021 - 3:23 م

مع النوافذ الخالية من القضبان وإطلالات على النهر ، سيصل السجين الأول إلى السجن الضخم في ويلينجبورو ، نورثهامبتون شاير في يناير المقبل بعد شهور من البناء وتكلفه تصل  الى 253 مليون جنيه إسترليني.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 1 31/5/2021 - 3:23 م

تُظهر الصور الجديدة غرف مزدوجة مضيئة ومتجددة الهواء وغرف مفردة في سجن صاحبة الجلالة فايف ويلز، مع جدران ذات ألوان زاهية وإطلالات رائعة على نهر نينى الجميل وبحيرة الصيد.

وسوف يستوعب ما يصل إلى 1680 سجينًا – مما يجعله أكبر سجن في إنجلترا – وقد تم الانتهاء منه مؤخرًا من الناحية الهيكلية ، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال بحلول أكتوبر.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 2 31/5/2021 - 3:23 م

هناك 84 غرفة في المجموع ، بين مزدوجة ومفردة مع نافذة رائعة بلا قضبان ، يُنظر إلى السجن من الفئة C على أنه مثال بارز على هدف الحكومة المتمثل في إنشاء “مبنى سجن حديث وفعال يصلح للمستقبل” وسيكون له تركيز واضح على إعادة تأهيل المخالفين.

وقد تم بناؤه في موقع سجن ويلينجبورو السابق ، والذي تم إغلاقه في عام 2012 ، واحتوى على 650 نزيلًا بالغًا من الذكور كحد أقصى.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 3 31/5/2021 - 3:23 م

تم التعامل مع بناء السجن من قبل مجموعة Kier ، باستخدام مكونات مسبقة الصب تحتوي على مواد معاد تدويرها والسقف مغطى بألواح شمسية.

تُظهر الصور الجوية الجديدة أيضًا الأراضي ذات المناظر الطبيعية ، والتي تشمل منطقة حدائق وأربعة ملاعب كرة قدم ، حيث يمكن للسجناء ممارسة الرياضة.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 4 31/5/2021 - 3:23 م

لقد تخلص مصممو السجن من التشكيل المعتاد على شكل حرف K للمجمعات السكنية للسجون واستخدموا بدلاً من ذلك سبعة مبانٍ متداخلة متقاطعة الشكل.

تم تفضيل أسلوب K-block منذ العصر الفيكتوري ، مع فكرة أنه يمكن وضع ضابط سجن واحد في وسط الأذرع الشعاعية للممرات ومسح جميع الزنازين بسرعة.

تعني المباني الجديدة المتقاطعة أن الممرات مقسمة إلى مناطق أصغر ، بدلاً من مسافات كبيرة من الممرات الطويلة ، مما سيمكن موظفي السجن من الاتصال المباشر بالسجناء.

يطل على النهر ولاتوجد قضبان على نوافذه..جولة داخل أول سجن ضخم يديره القطاع الخاص فى بريطانيا قبل افتتاحه 5 31/5/2021 - 3:23 م

تم ترتيب المباني حول أفنية ذات مناظر طبيعية ، مع تصميم على شكل صليب يوفر استخدامًا أفضل للمساحة الخارجية للمرافق الرياضة والحدائق،وسيكون هناك محور مركزي واحد للتعليم والتدريب المهني والمرافق الاجتماعية. وسيتم نقل أول نزيل إلى السجن في 8 يناير من العام المقبل.

المصدر:THE SUN